انتهت يا النصر.. حقيقة قرار "خصم 3 نقاط" من الهلال في دوري روشن

تاريخ النشر: 19/12/2022
1587
منذ سنة
انتهت يا النصر.. حقيقة قرار خصم 3 نقاط من الهلال في دوري روشن

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، قرار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في شكوى نادي الباطن، ضد الهلال.

والباطن قدّم شكوى رسمية، ضد مشاركة النجم الدولي محمد كنو، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في مباراة الجولة التاسعة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

اقرأ أيضًا| الاتحاد يحسم مصير حجازي.. ويفاجئ حمد الله وكورنادو بـ"قرار رسمي" 

وقاد كنو "الهلال"، للفوز (3-1) على الباطن؛ في أول مباراة يشارك فيها مع الفريق الأول لكرة القدم، بعد انتهاء عقوبة إيقافه؛ على خلفية التوقيع مع نادي النصر.

* قرار لجنة الانضباط "المرتقب" في شكوى نادي الباطن ضد الهلال

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الشيخي، صحة مشاركة محمد كنو، مع نادي الهلال، في مباراة الجولة التاسعة أمام الباطن.

وكشف الشيخي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن صحة مشاركة النجم الدولي مع الزعيم؛ تعود للآتي:

أولًا: الباطن اعتمد في شكواه، على المادة 35 من لائحة "الانضباط"، والتي تنص على أن فترات التوقف، لا تدخل ضمن عقوبة كنو.

ثانيًا: المادة 35 من لائحة "الانضباط"، ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بقضية كنو؛ حيث من أصدر عقوبة اللاعب، غرفة فض المنازعات.

طالع أيضًا| بن طلال يستعد.. مبابي يطرد ميسي إلى الهلال بعد اشتباكات 120 دقيقة 

ثالثًا: قرارات غرفة فض المنازعات، ينطبق عليها لوائح لجنة الاحتراف، والتي تنص على أن فترات التوقف، تدخل ضمن عقوبة اللاعب، باستثناء فترة الراحة ما بين الموسمين.

وأشار القانوني الرياضي، إلى أنه بناءًا على ذلك؛ فإن عقوبة كنو "إيقاف 4 أشهر"، انتهت رسميًا في أواخر أكتوبر الماضي، وليس متبقي عليها 10 أيام، مثلما يردد البعض.

وبالتالي.. أكد أحمد الشيخي، على أن مشاركة محمد كنو، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أمام الباطن، صحيحة 100%؛ ولن يتم سحب النقاط الثلاث من الزعيم.

ونادي الهلال، ارتقى إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بعد الفوز على الباطن، برصيد 20 نقطة، وبفارق نقطتين فقط، عن النصر والشباب "المتصدرين".

جدير بالذكر أن الهلال، سيحل ضيفًا على النصر، في ديربي الرياض الكبير، يوم 26 ديسمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضا

النصر يخطف أغلى صفقة محلية من الهلال.. اقتربت

صدمة لنجم الهلال.. ماذا قال تركي آل الشيخ لميسي بعد حصد المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن