الأرجنتين "تمازح" الجماهير السعودية بـ"تغريدة طريفة"

تاريخ النشر: 18/12/2022
5439
منذ سنة
الأرجنتين تمازح الجماهير السعودية بـتغريدة طريفة

مازح الصحفي الأرجنتيني توم جارا، الشارع الرياضي السعودي، بعد تتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2022، على حساب فرنسا. 

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1978 و1986، بعد الفوز على فرنسا، حاملة اللقب، بركلات الترجيح (4-2)، إثر التعادل بنتيجة (3-3)، في الوقت الأصلي والإضافي من عمر مباراة النهائي، التي أقيمت على ملعب لوسيل، في العاصمة القطرية الدوحة.  

واستطاع ميسي أن يسجل الهدف الأول للأرجنتين من ركلة جزاء، قبل أن يحرز زميله أنخيل دي ماريا الهدف الثاني، ليعود ميسي ليسجل الهدف الثالث.

رد كليان مبابي بثلاثة أهداف لصالح فرنسا، الأول جاء في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، سددها على يمين الحارس إيميليانو مارتينيز، ثم أضاف مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 82، بعد تلقي تمريرة من تورام، ليسدد كرة على الطائر، وتستقر على يسار الحارس، ثم الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 118 من عمر المباراة.

وبطريقة طريفة، مازح الصحفي الأرجنتيني توم جارا، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، الجماهير السعودية، كاتبا: "تتويج الأرجنتيني بالمونديال يعني فعلا فوز السعودية بكأس العالم 2022". 

ونجح منتخب الأرجنتين في الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب، بعدما تلقى الخسارة من الأخضر السعودي بافتتاح مباريات المنتخبين بكأس العالم بهدفين مقابل هدف. 

خسارة "التانجو" من الأخضر السعودي، كانت بمثابة اللدغة التي أفاقت رفاق ليونيل ميسي لتصحيح المسار والصعود لمنصة التتويج بالمونديال. 

المنتخب الأرجنتيني، لم يذق طعم الخسارة إلا أمام المنتخب الوطني السعودي بكأس العالم، حيث عاد بكل قوة بعد ذلك في دور المجموعات، لفوز على كل من المكسيك وبولندا، ويتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، ويتأهل إلي دور الـ 16.

في الدور ثمن النهائي فاز منتخب الأرجنتين على استراليا وصيفة مجموعة فرنسا بنتيجة 2-1، ثم تخطي عقبة هولندا بركلات الترجيح 4-3 في دور الـ 8 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2.

وتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، ومن ثم رفع اللقب على حساب فرنسا بعد مباراة نارية، انتهت بفوز التانجو بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهار الأشواط الإضافية التعادل الإيجابي (3-3). 

اقرأ أيضا

صورة| الأمير ليونيل ميسي يتوج الأرجنتين بكأس العالم 2022

الأرجنتين بطل ومركز السعودية.. ترتيب منتخبات كأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن