الأرجنتين بطلا للعالم.. 3 أسباب وراء مجد راقصي التانجو في مونديال

تاريخ النشر: 18/12/2022
112
منذ سنة
الأرجنتين بطلا للعالم.. 3 أسباب وراء مجد راقصي التانجو في مونديال

بعد 120 دقيقة تاريخية ومثيرة وغير مسبوقة نجح منتخب الأرجنتين في حصد لقب بطل كأس العالم 2022 لثالث مرة في تاريخه بعد فوزه على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح في استاد لوسيل الدولي في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم.

ورفعت الأرجنتين عدد مرات التتويج إلى 3 مرات أعوا 1978، 1986، 2022.

وحقق ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين اللقب المونديالي الأول في الظهور الأخير له في كأس العالم بشكل عام.

كيف فازت الأرجنتين على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح وقبلها التعادل 3-3 في الوقت الأصلي والإضافي ؟ الإجابة في النقاط التالية:

1.. ميسي صانع الحدث

يستحق ليونيل ميسي من جانب الأرجنتين أن يكون صانع الحدث الأول، فهو سجل هدفين جميلين رفع بهما رصيده إلى 7 أهداف، ووضع الأرجنتين مع كل هدف في المقدمة كما ساهم في هدف زميله أنخيل دي ماريا ، وسجل في ركلات الترجيح وكان القائد الذي أنقذ لاعبيه من الانهيار في الوقت الإضافي أمام هجوم فرنسا2.. سكالوني في البدايات.

2..تفوق سكالوني

لـ 80 دقيقة كاملة في بداية اللقاء، تفوق المدير الفني للأرجنتين سكالوني على نفسه في الإعداد للمباراة، وفاجأ فرنسا بطريقة 4-3-3 وشارك بمثلث هجومي مكون من دي ماريا وميسي وجوليان ألفاريز وسجل هدفين وهدد المرمى بعدة فرص وظل متفوقا حتى فقد بريقه عقب خروج دي ماريا وتعادلت فرنسا ليستعيد توازنه في الوقت الإضافي بعد الدفع بالثنائي باولو ديبالا ولاوتارو مارتينيز.

3.. ركلات الترجيح بالتخصص:

امتلك منتخب الأرجنتين ميزة ثالثة في أرض الملعب حسمت له اللقاء مثلما حدث في لقاء هولندا بالدور ربع النهائي، فالأرجنتين في ركلات الترجيح نجحت في التصدي عبر إيميليانو مارتينيز حارس المرمى، وكذلك سجلت 4 ركلات ترجيح بنجاح وظهر تدريب جيد للاعبين على تنفيذها وتحمل الضغط العصبي لهذه الكرات وحسموا في النهاية اللقب المونديالي.

اقرأ أيضا

صورة| الأمير ليونيل ميسي يتوج الأرجنتين بكأس العالم 2022

ميسي يكسر عقدة مارادونا ومبابي الهداف التاريخي لنهائي كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن