الأرجنتين وفرنسا .. معركة الكأس الثالث في نهائي المونديال

تاريخ النشر: 18/12/2022
123
منذ سنة
الأرجنتين وفرنسا ..  معركة الكأس الثالث في نهائي المونديال

مع دقات السادسة مساء بتوقيت مكة، يسدل الستار عن منافسات بطولة كأس العالم 2022 بالمواجهة النارية والنهائي الكبير والليلة الأخيرة حينما يلتقي منتخب فرنسا حامل اللقب مع نظيره الأرجنتين في نهائي كأس العالم بحثا عن الكأس الثالثة في تاريخ أيا منهما.

ويواجه منتخب فرنسا نظيره الأرجنتين على ستاد لوسيل الدولي مساء اليوم في أهم مباريات اليوم في بطولة كأس العالم على الإطلاق في حضور جماهيري لن يقل عن 65 ألف متفرج بحثا عن التتويج بطلا للمونديال.

ويعد نهائي الليلة فريداً من نوعه وهو أول نهائي يجمع بين منتخب الأرجنتين تحت قيادة نجمه الكبير ليونيل ميسي ومنتخب فرنسا تحت قيادة نجمه الكبير كيليان مبابي سعيا وراء حصد لقب بطل المونديال.

وتاريخيا، نجحت الأرجنتين في الحصول على لقب كأس العالم مرتين من قبل عامي 1978 ، 1986 وتبحث عن النجمة الثالثة في تاريخها، فيما حصدت فرنسا كأس العالم هي الأخرى مرتين عامي 1998 و2018.

وفنيا يقود منتخب فرنسا مدرب كبير سبق له حصد لقبا تاريخيا وهو ديديه ديشامب الفائز مع الديوك الزرقاء ببطولة كأس العالم 2018 على حساب كرواتيا في النهائي فيما يقود الأرجنتين ليونيل سكالوني المدير الفني الذي قاد التانجو للفوز ببطولة كوبا أمريكا 2021 بعد سنوات من الصيام.

حرب ميسي ومبابي

وتهديفيا يملك منتخب الأرجنتين أهم هدافي كأس العالم حاليا والساعي للحصول على اللقب حال تسجيله لأي أهداف اليوم وهو ليونيل ميسي قائد التانجو الذي سجل 5 أهداف حتى الأن وقاد الأرجنتين للنهائي، نفس الأمر بالنسبة إلى الديوك الزرقاء التي تخوض المباراة وهي تعتمد على شريك ميسي في صدارة هدافي المونديال كيليان مبابي وسجل 5 أهداف.

تشكيلة فرنسا المنتظرة

وحشد ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا قوته الضاربة التي ينوي الرهان عليها في تحقيق الفوز المونديالي الأكبر له في تاريخه .

هوجو لوريس

جول كوندي، رافاييل فاران، دايوت أوباميكانو، ثيو هرنانديز

أوريليان تشواميني، أدريان رابيو، أنطوان جريزمان

عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي، أوليفيه جيرو

تشكيلة الأرجنتين المنتظرة

ويراهن ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين على تشكيلة قوية تضم خليطا بين أصحاب الخبرات والوجوه الشابة .

إيميليانو مارتينيز

ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتامندي، ماركوس أكونيا

رودريجو دي بول، لياندرو باريديس، إنزو فرنانديز، أليكسيس ماك اليستر

ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز.

تحدي ديشامب وسكالوني

وأعترف ديديه ديشامب وليونيل سكالوني قبل مباراة اليوم بصعوبة المواجهة المنتظرة بين فرنسا والأرجنتين على الترتيب في نهائي المونديال والسعي وراء حصد الكأس العالمية للمرة الثالثة في تاريخ أيا منهما.

وقال ديشامب: "المباراة ستكون صعبة، سنحاول أن نبقى هادئين ومركزين، لنكون جاهزين لهذه المباراة المهمة.. نريد أن نكون في أفضل حالاتنا لمواجهة الأرجنتين، وسنسعى للفوز، لكن يتعين علينا المحافظة على التركيز والتحلي بالموضوعية".

وقال سكالوني: "نعرف نقاط قوة منتخب فرنسا وسنحاول أن نحسم المباراة دون اللجوء لركلات الترجيح، ونسعى لأن نكون الأفضل في اللعب والتهديف وتحقيق الفوز لإسعاد جماهيرنا، خاصة أن لدينا أفضل جمهور في كأس العالم".

اقرأ أيضا

تركي آل الشيخ يسخر من وصول فرنسا والأرجنتين إلى نهائي كأس العالم

الأرجنتين وفرنسا إلى النهائي.. سقوط وحيد أمام الأخضر ونسور قرطاج

حمل تطبيق سعودي الآن