فضح 3 أكاذيب عن إصابات فرنسا "شاي بالجنزبيل ومكيفات الملعب السبب"

تاريخ النشر: 18/12/2022
153
منذ سنة
فضح 3 أكاذيب عن إصابات فرنسا شاي بالجنزبيل ومكيفات الملعب السبب

يستعد المنتخب الأرجنتيني لمواجهة خصمه الفرنسي، في نهائي كأس العالم 2022 بقطر، على ستاد لوسيل في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني لحمل الكأس الذهبي رفقة أسطورته ليونيل ميسي، بينما يمتلك كيليان مبابي ورفاقه في المعسكر الفرنسي خطط أخرى تمنحهم اللقب الثاني على التوالي.

اقرأ أيضًا:

لقب الهداف لم يحسم بعد.. ثنائي ينافس ميسي ومبابي في النهائي 

ليفربول يقترب من ضم "هدف" ريال مدريد المتألق 

فضح 3 أكاذيب عن إصابات فرنسا "شاي بالجنزبيل ومكيفات الملعب السبب"

وعلى مدار الأيام الماضية نقلت الصحف العالمية والأوروبية على وجه الخصوص، أنباء عن إصابة نجوم المنتخب الفرنسي بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية والتي تعرف بين وسائل الإعلام الغربي بـ "فيروس الإبل".

وبعد ساعات من انتشار تلك الأنباء تبين وأنه لا علاقة لمرض نجوم فرنسا بتلك المتلازمة التنفسية، والتي عادة تقتل 4 من كل 10 أشخاص يصابون بها، ما يشير إلى نشر أكاذيب حول الحالة الصحية في قطر.

وأكدت أنجيلا راسموسين، استاذة علم الفيروسات في مركز مكافحة انتشار الأوبئة بكندا، كانت غردت في يوم 14 ديسمبر، نافية أي أنباء عن إصابة أي شخص في مونديال قطر بذلك الفيروس.

1

وكتبت أنجيلا: "MERS مازال مصطلح يتم تداوله لليوم الثالث على التوالي، لذلك مجددًا سوف أقول مجددًا بأنه لا توجد حالة واحدة مصابة بهذا الفيروس، ولا أظن أن هناك حالات تعاني من أي أعرض، لم أشاهد سوى أشخاص تعاني من السعال".

وأوضحت: "بينما لا يزال الفيروس هو أمر مثير للقلق دائمًا، ولكن الأمر هنا يبد وأنه تخيلي".

الأكاذيب في الساعات الأخيرة لم تتوقف عند ذلك الحد بجانب أن ما يعاني منه نجوم فرنسا هو برد عادي، تطلب فقط أن يصنع عثمان ديمبيلي شاي بالجنزبيل لزملاء الفريق حتى تتحسن حالتهم الصحية، ولكن تم تحريف تصريحات ديديه ديشامب مدرب الفريق الفرنسي.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي الأخير نصًا: "درجة الحرارة انخفضت خلال اليومين الماضيين في قطر، والمكيفات لازالت تعمل ولهذا نزلة البرد واردة"، ليتم تحريف ذلك التصريح ليصبح: "مكيفات الملاعب هي السبب في مرض نجوم الفريق".

وفي الساعات الأخيرة تم تداول أنباء عن عودة كريم بنزيما للمشاركة أمام المنتخب الأرجنتيني في النهائي بناء على أوامر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو الأمر غير الصحيح إطلاقًا، حيث لم يتحدث رئيس الجمهورية في هذا الشأن مطلقًا مع الاتحاد الفرنسي أو مع المدرب ديشماب.

تابع أخبار كأس العالم عبر سعودي سبورت من هنا

تابع مباريات اليوم من هنا عبر سعودي سبورت

 

اقرأ أيضا

فرنسا أم الأرجنتين.. تعرف على توقعات نجوم الهلال لنهائي المونديال

قطر 2022| ميسي يوجه رسالة للأرجنتين قبل مواجهة فرنسا

حمل تطبيق سعودي الآن