رسميا.. الأهلي ينتظر الهلال في كأس العالم للأندية 2022

تاريخ النشر: 16/12/2022
1800
منذ سنة
رسميا.. الأهلي ينتظر الهلال في كأس العالم للأندية 2022

أعلن النادي الأهلي المصري، عن مشاركته رسميًا في بطولة كأس العالم للأندية 2022، للمرة الثامنة في تاريخه.

ونشر الأهلي بيانًا رسميًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاء على النحو التالي..

"رسميًا.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية بالمغرب للمرة الثامنة في تاريخه

تلقى النادي قبل قليل خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير القادم.. يشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي.. والثامنة في تاريخ النادي".

الأهلي

كيف يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية؟

ويشارك الأهلي رسميًا في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، بوصفه ممثلًا عن قارة إفريقيا، رغم احتلال وصافة بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، بعد الخسارة أمام الوداد المغربي في النهائي، بهدفين دون مقابل.

ويشارك الوداد في كأس العالم للأندية، بوصفه حامل لقب الدوري المغربي، ليشارك باعتباره صاحب الأرض، حيث يستضيف المغرب منافسات مونديال الأندية في فبراير المقبل.

وتنص لائحة البطولة، على عدم السماح بمشاركة ناديين من نفس البلد في نسخة واحدة، ليتم الإقرار بمشاركة الأهلي ممثلًا عن القارة السمراء.

وينتظر نادي الهلال، قرارًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالسماح له بالمشاركة في كأس العالم للأندية، لعدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022، وعدم الكشف عن هوية البطل، ليشارك في البطولة، الهلال باعتباره حامل لقب النسخة الماضية من البطولة الآسيوية.

يذكر أن الهلال والأهلي المصري، التقيا في مباراة المركز الثالث في النسخة السابقة من بطولة كأس العالم للأندية 2021، حيث فاز الأهلي بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على الهلال، برباعية دون مقابل.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

السعودية تنقذ الهلال من مقترح الآسيوي في كأس العالم للأندية

رسميا.. الآسيوي يحسم مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن