السعودية تخطط لاستضافة كأس العالم والأولمبياد.. "مفاجأة القرن"

تاريخ النشر: 16/12/2022
401
منذ سنة
السعودية تخطط لاستضافة كأس العالم والأولمبياد.. مفاجأة القرن

كشف سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن طموح المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية.

وذكر الفيصل، في حوار مع صحيفة "تيليجراف"، أن استضافة كأس العالم، شرف لأي بلد، ولا أحد يرفض الفرصة إن واتته، والجميع رأى ما تعنيه تلك البطولة للعالم العربي في الدوحة، خلال الأسابيع الماضية.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وتقام فعاليات الدورة 22 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، حيث شهدت تأهل منتخبي فرنسا والأرجنتين إلى المباراة النهائية، بينما يلتقي منتخب المغرب بنظيره كرواتيا، في مباراة المركز الثالث.

وأضاف الفيصل أن السعودية تملك الطموحات الرياضية الكبرى، والقيم والخبرات التي تؤهل المملكة لاستضافة أي بطولة، في ظل البنية التحتية وحماس المشجعين وطموح البلاد للجمع بين العالم.

السعودية تستضيف أولمبياد 2036

وفي سياق متصل، تحدث وزير الرياضة عن مدى إمكانية استضافة السعودية لدورة الألعاب الأولمبية 2036، قائلًا إن المملكة تملك كافة الإمكانيات لاستضافة أي بطولة.

ورغم رفض الفيصل الحديث عن عروض محددة، إلا أنه أكد مراقبة الدولة للأحداث الرياضية المختلفة حول العالم.

وأضاف الفيصل أن السعودية فازت بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، كما تستضيف دورة الألعاب الآسيوية 2034، وتركز الدولة على تطوير البنية التحتية وجعلها على مستوى عالمي.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

السعودية تفجر مفاجأة القرن.. استضافة كأس العالم

منافس السعودية| المكسيك تصدر بيانا رسميا عن استضافة قطر للمونديال

حمل تطبيق سعودي الآن