قطر 2022| قرار رسمي من ديشامب بمنع تتويج بنزيما بكأس العالم

تاريخ النشر: 15/12/2022
661
منذ سنة
قطر 2022| قرار رسمي من ديشامب بمنع تتويج بنزيما بكأس العالم

أعلن بشكل واضح ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، قراره النهائي، بشأن استدعاء كريم بنزيما، لقائمة فريقه في نهائي كأس العالم يوم الأحد المقبل، على ستاد لوسيل.

ويسدل الستار بشكل رسمي يوم الأحد المقبل، على منافسات كأس العالم "قطر 2022"، بمواجهة نارية بين فرنسا والأرجنتين على ملعب لوسيل.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تأهل لنهائي كأس العالم، بالفوز على كرواتيا أول أمس الثلاثاء (3-0)، في نصف النهائي الأول.

وعبر المنتخب الفرنسي حامل اللقب في نسخى روسيا 2018، للنهائي بالفوز على المغرب بالأمس بهدفين دون مقابل.

ومنح ريال مدريد الإسباني الحرية لنجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيما، بالانضمام لمعسكر منتخب بلاده، بعد التأهل مساء أمس الأربعاء لنهائي كأس العالم "قطر 2022".

ديشامب يحرم بنزيما من التتويج بكأس العالم: 

رفض ديديه ديشامب الإجابة على سؤال أحد الصحفيين عقب تخطي عقب المغرب بالأمس، والتأهل لنهائي كأس العالم، متعلق بإمكانية استدعاء كريم بنزيما يوم الأحد المقبل.

وكان بنزيما قد غادر معسكر المنتخب الفرنسي، قبل بداية المونديال بتعرضه للإصابة في الركبة، ليعود لريال مدريد، ويخضع لبرنامج علاجي، ليكتمل شفائه منذ بداية الدور ثمن النهائي.

ويشارك كريم بنزيما بشكل طبيعي في تدريبات ريال مدريد، خلال الأيام الماضية، حيث أنه بات جاهزا للمشاركة في المباريات.

ورد ديشامب بغضب على سؤال الصحفي عن بنزيما الذي قال فيه "هل يمكن أن يتم استدعاء كريم بنزيما في النهائي؟"، ليكون رده جافا كالعادة: "لنرى ماذا يقول السؤال التالي؟".

ويعني رد ديشامب بشكل واضح، أنه يرفض تواجد كريم بنزيما في معسكر المنتخب الفرنسي من جديد، وبالتالي حرمانه من التتويج مع زملائه بكأس العالم للمرة الأولى في مسيرته.

وتنص اللوائح أن بنزيما يمتلك تمام الحق في الحصول على ميدالية ذهبية أو فضية، حال انتصار أو خسارة المنتخب الفرنسي، في نهائي المونديال، بكونه كان جزء من قائمة الديوك حتى الآن.

اقرأ أيضا

حصاد المونديال9|مفاجأة بنزيما وحمدالله وعقاب أمريكاوتحريض تاليسكا

حان وقت انتقام ديشامب.. 2018 سبب حرمان بنزيما من مونديال قطر

حمل تطبيق سعودي الآن