قطر 2022| الشوط الأول.. ميسي وألفاريز يقربان الأرجنتين من النهائي

تاريخ النشر: 13/12/2022
27
منذ سنة
قطر 2022| الشوط الأول.. ميسي وألفاريز يقربان الأرجنتين من النهائي

يتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون مقابل، على نظيره الكرواتي، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب لوسيل، في نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تخطى عقبة هولندا في ربع النهائي بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي (2-2).

وفي المقابل، تخطى الفريق الكرواتي، نظيره البرازيلي بعد التعادل في الوقت الإضافي (1-1)، لتحسم ركلات الترجيح صعود الكروات (4-2).

وسيلتقي بحسب هذه النتيجة، المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم، يوم الأحد المقبل على ملعب لوسيل مع الفائز من لقاء المغرب وفرنسا.

أحداث الشوط الأول من المباراة: 

خاض منتخب الأرجنتين اللقاء بتشكيل مكون من: "إيميليانو مارتينيز - مولينا - روميرو - أوتامينيدي - تاجليافيكو - باريدس - رودريجو دي بول - إنزو فيرنانديز - أليكس ماك أليستر - ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز".

وفي المقابل خاض منتخب كرواتيا اللقاء بتشكيل مكون من: "ليفاكوفيتش - يورانوفيتش - ديان لوفرين - جفارديول - سوسا - كوفاسيتش - بروزوفيتش - لوكا مودريتش - باساليتش - كراماريتش - إيفان بيريشيتش".

سيطر في الدقائق الأولى من اللقاء، حذر شديد من لاعبي الفريقين، مع الاعتماد على الكرات الطويلة، بدون سيطرة أي جانب على أحداث اللقاء.

وشهدت الدقيقة "14" من الشوط الأول، محاولة أولى لليونيل ميسي قائد الأرجنتين لتهديد مرمى كرواتيا، ولكن رفض الحكم الإيطالي دانيلو أرساتو احتساب خطأ له.

وفي الدقيقة "23" من عمر اللقاء، نجح المنتخب الأرجنتيني عن طريق  الشاب إنزو فيرنانديز في تهديد مرمى كرواتيا من تسديدة قوية تصدى لها الحارس ليفاكوفيتش.

وكاد في الدقيقة "30" من عمر الشوط الأول، أن يسجل إيفان بيرسيتش جناح المنتخب الكرواتي الهدف الأول لفريقه من تسديدة قوية، ولكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية.

واستطاع في الدقيقة "32" من الشوط الأول، جوليان ألفاريز مهاجم الأرجنتين في الحصول على ركلة جزاء، بعد خطأ من الحارس ليفاكوفيتش ضده، ليسجلها ليونيل ميسي بنجاح في الدقيقة "33".

وتمكن في الدقيقة "39" من عمر اللقاء، الشاب جوليان ألفاريز من تسجيل الهدف الثاني للأرجنتين، بعد هجمة مرتدة سريعة، اخترق من خلالها الدفاع الكرواتي المرتبك ليسجلها في شباك الحارس ليفاكوفيتش.

وكاد جوليان ألفاريز في الدقيقة "43" من الشوط الأول، أن يسجل الهدف الثاني له والثالث للأرجنتين من ضربة رأسية تصدى لها الحارس ليفاكوفيتش.

اقرأ أيضا

مدرب كرواتيا يكشف طريقة إيقاف ميسي..التاريخ يكتب أمام الأرجنتين

أرقام نصف نهائي المونديال.. الأرجنتين لا تخسر والمغرب أول مرة

حمل تطبيق سعودي الآن