أرقام التوقف تربك النصر وتمنح "قبلة الحياة" للثنائي العاطل

تاريخ النشر: 13/12/2022
1288
منذ سنة
أرقام التوقف تربك النصر وتمنح قبلة الحياة للثنائي العاطل

أسدل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، الستار على ودياته خلال فترة التوقف، استعدادًا لعودة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2022-2023. 

النصر قبل فترة التوقف، كان في أعلى مستوياته الفنية هجومًيا ودفاعيًا، وضعته في وصافة ترتيب جدول الدوري السعودي، برصيد 19 نقطة خلال 8 مباريات، حقق خلالها الفوز في 6 لقاءات، وتعادل مرة واحدة، وخسر مثلها. 

وجاء النصر كثاني أفضل الفرق تسجيلًا للأهداف بـ 18 هدفًا، والثاني دفاعيًا باستقباله ثلاثة أهداف فقط، وخرج بشباك نظيفة في خمس مباريات.

خلال التوقف، قاد الفرنسي رودي جارسيا، فريق النصر، في ثلاث مباريات ودية، بدأت بلقاء الفتح، ثم الحزم، وختمها بمواجهة قوية مع ألميريا الإسباني. 

وديات النصر، شهدت بداية قوية للعالمي بالفوز على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل مع الحزم الناشط بدوري يلو بدون أهداف، كما تعادل أمام ألميريا إيجابيا بهدف لكل فريق. 

فرصة ماشاريبوف وبيتي مارتينيز

ظهر الثنائي الأجنبي، الأوزبيكي جلال الدين ماشاريبوف، والأرجنتيني بيتي مارتينيز، في وديات النصر، بعد غياب طويل بسبب الإصابة. 

وحاز ماشاريبوف على إعجاب المدرب رودي جارسيا، بعد المستوى الذي قدمه الأوزبيكي مع النصر خلال المباريات الودية ومعسكر الفريق في أبو ظبي، في الوقت ذاته، أبدى اللاعب رغبته في الاستمرار مع "العالمي". 

من جهة أخرى، أرجأ جارسيا، قراره النهائي عن اللاعبين الأجانب المستمرين والراحلين، لتحديد مصير الكثير منهم بعد أسبوعين.

ظهور غريب أساسيا

عاد النجم الموهوب عبدالرحمن غريب للظهور أساسيًا بتشكيل النصر خلال الوديات، بعدما كان غائبًا عن تشكيل العالمي بمباريات الدوري. 

وديات النصر، منحت غريب فرصة للتعبير عن نفسه وتوضيح إمكانياته الفنية، حيث سجل هدفًا وحيدًا من أصل خمسة للعالمي خلال التوقف. 

غياب الثنائي الهجومي 

غابت الشراسة الهجومية للعالمي خلال الوديات، وتحديدًا مع غياب الثنائي الدولي، سامي النجعي، والكاميروني فينسنت أبو بكر، حيث لم يسجل الأصفر خلال مباراتي الحزم وألماريا، سوى هدفًا وحيدًا فقط، واستقبلت شباكه ثلاثة.

مخاوف من ضعف الاستعدادات

انتابت الجماهير حالة من القلق، بشأن عدد المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال فترة توقف الدوري، حيث لم يلعب النصر سوى ثلاث مباريات، بينما خاض أغلب المنافسين ما يقترب من ست أو سبع مواجهات، حيث تواجد جارسيا خلال التدريبات بعد توقف الدوري مباشرة، قبل أن يحصل اللاعبون على راحة طويلة، والعودة بدون المدرب للاستعداد البدني، ثم انضم جارسيا للتدريبات في المراحل الأخيرة، لقيادة الفريق في المباريات الودية.

اقرأ أيضا

نجم النصر يحسم مستقبله.. قرار نهائي

النصر يتدرب على فترتين استعدادا لمواجهة الرائد

حمل تطبيق سعودي الآن