الأهلي في توقف كأس العالم.. "هبوط 6 مراكز وتوثيق 1300 بطولة"

تاريخ النشر: 13/12/2022
651
منذ سنة
الأهلي في توقف كأس العالم.. هبوط 6 مراكز وتوثيق 1300 بطولة

شهدت الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العديد من التطورات، خلال فترة التوقف الطويلة، التي غاب فيها الأهلي عن المباريات الرسمية منذ حوالي شهرين.

وقررت رابطة دوري يلو للدرجة الأولى، تأجيل 4 مباريات للأهلي في المسابقة، نظرًا لمشاركة ثنائي الأهلي "محمد الربيعي، هيثم عسيري" برفقة منتخب السعودية، في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

ويحتل الأهلي المركز التاسع في ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى "موسم 2022-2023"، برصيد 15 نقطة من 8 مباريات، بفارق 9 نقاط عن الأخدود، المتصدر بـ24 نقطة من 12 مباراة.

ويستعد الأهلي لملاقاة العين، على ملعب مدينة الملك سعود بن عبد العزيز الرياضية، مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز تطورات الأهلي خلال فترة توقف كأس العالم..

- هبط الأهلي 6 مراكز في دوري يلو، بعد تأجيل 4 مباريات، ليهبط من المركز الثالث إلى المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة.

- أعلن الأهلي عن الانتهاء من توثيق تاريخ النادي وبطولاته وإنجازاته، في مبادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ أندية المملكة، بما يتجاوز 1300 بطولة في مختلف الألعاب والفئات السنية. (طالع التفاصيل)

- واجه الأهلي خطر الحرمان من العوائد المالية من عقد رعاية دوري يلو، نظرًا لرفض وضع شعار "يلو" على قميص الفريق الأول، بسبب تلقيه أكثر من عرض خلال الموسم الجاري. (طالع التفاصيل)

- تقدم البرازيلي كارلوس إدواردو بشكوى رسمية ضد النادي الأهلي، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لعدم سداد المبالغ المتفق عليها عند فسخ العقد بين الطرفين، والتي تبلغ 2.5 مليون ريال على دفعتين. (طالع التفاصيل)

- أعلنت وزارة الرياضة عن حرمان الأهلي من دعم الحوكمة لعدم تحقيق الشروط المطلوبة في نتائج تقييم الحوكمة، للربع الأول من الموسم الرياضي الجاري. (طالع التفاصيل)

- قررت إدارة الأهلي، برئاسة وليد معاذ، الاستئناف على القرار الصادر من محكمة التحكيم الرياضي الدولي "كاس"، بإلزام النادي بسداد مبلغ 3.5 مليون ريال لصالح التونسي حمدي النقاز. (طالع التفاصيل)

- ذكر القانوني أحمد الشيخي أن المادة 15 من لائحة الانضباط الدولية، قد تؤدي إلى خصم نقاط من الأهلي، أو تهبيطه للدرجة الثانية، بعد إصدار "فيفا" 19 عقوبة ضد الأهلي خلال الفترة الماضية. (طالع التفاصيل)

- وقعت إدارة الأهلي، عقد رعاية جديد للفريق الأول لكرة القدم، من أجل سداد التزامات النادي. (طالع التفاصيل)

- قرر المدير الفني بيتسو موسيماني، معاقبة المهاجم لويس غرابان بسبب رفضه المشاركة في تدريبات الفريق، باستبعاده من مباريات الأهلي. (طالع التفاصيل)

- احتفل ياسر المسيليم، حارس مرمى الأهلي، بالحصول على ترخيص إعلامي رسمي يمكنه من تقديم الإعلانات التجارية بشكل قانوني. (طالع التفاصيل)

- أكد مدافع الأهلي السابق معتز هوساوي، أنه لايزال يطالب إدارة الأهلي بمبالغ مالية، ولكنه من الصعب أن يرفع شكوى رسمية ضد الأهلي. (طالع التفاصيل)

- قال المدير التنفيذي السابق بالنادي الأهلي، موسى المحياني، إنه هو من أشار بالتعاقد مع المدرب بيسنيك هاسي، ولا ينوي افتعال أي أزمة، رغم عدم تسلمه رواتب 7 شهور. (طالع التفاصيل)

- خاض فريق الكرة عددًا من المباريات الودية، حيث فاز على نادي رضوى بنتيجة (5-1)، وتعادل مع الخالدية البحريني (3-3)، وفاز على أحد (1-0)، ونجران (1-0)، في إطار الاستعداد لدوري يلو.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

موسيماني يقود الأهلي لعصره الذهبي.. أرقام قوية خلال 6 وديات

الأهلي يستعد للعين بالفوز على نجران وديا.. وقرار صارم لموسيماني

حمل تطبيق سعودي الآن