يمتلك رقما مفاجئا.. عبد الله السعيد "ظالم أم مظلوم" في الأهلي؟

تاريخ النشر: 24/10/2018
1388
منذ 5 سنوات
يمتلك رقما مفاجئا.. عبد الله السعيد "ظالم أم مظلوم" في الأهلي؟

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخسارة قاسية أمام نظيره الاتفاق بنتيجة (6-2)، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشنت جماهير الأهلي هجومًا لاذعًا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على الدولي المصري عبد الله السعيد عقب اللقاء.. تابع التفاصيل

ويعتمد الأرجنتيني بابلو جويدي المدير الفني للفريق على السعيد في مركز لاعب الوسط المدافع في منتصف الملعب، حيث يخوض الأرجنتيني مبارياته دائمًا معتمدًا على طريقة لعب (4-3-3)، بوجود ثلاثي الوسط "حسين المقهوي، وجوزيف دي سوزا، وعبد الله السعيد".

ويبقى السؤال هنا، هل عبد الله السعيد "ظالم أم مظلوم" في الأهلي؟!.. "سعودي.كوم" يجيب خلال السطور التالية..

شهدت السنوات الماضية التي تألق فيها عبد الله السعيد رفقة الأهلي المصري، ومنتخب مصر الأول، إشراكه في مركز صانع الألعاب، المعروف لدى الوسط الرياضي بمركز (10)، وهو المركز الذي يجيده صاحاب الـ 33 عاما، ويتيح له الاقتراب من المرمى كثيرًا سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف.

طريقة لعب جويدي أبعدت السعيد كثيرًا عن مناطق الخطورة أمام المرمى، وأصبح اللاعب مطالب بأداء الواجبات الدفاعية بشكل كبير، على عكس ماكان يفعل في الأهلي المصري والمنتخب المصري، حيث كان لديه حرية كبيرة في التحرك خلف المهاجم.

وبالنظر إلى أرقام السعيد مع الأهلي المصري سنجد أنه كان أحد أهم اللاعبين في الفريق قبل رحيله أبريل الماضي بسبب أزمة توقيعه للزمالك، قبل أن ينتقل بعدها إلى الأهلي مطلع الموسم الحالي.

وشارك السعيد مع الأهلي المصري في موسمه الأخير خلال 23 مباراة، سجل 12 هدفا، كما تمكن من صناعة 12 هدفا "أسيست" لزملائه بالفريق، ليساهم بأكثر من هدف في كل مباراة.

وعلى الصعيد الدولي شارك السعيد مع منتخب مصر في 40 مباراة نجح في تسجيل 6 أهداف، وصناعة 9 أهداف "أسيست".

وخاض الدولي المصري هذا الموسم 5 مباريات بدوري المحترفين رفقة الأهلي بواقع 414 دقيقة، تمكن من تسجيل هدف وحيد، كما نجح في صناعة هدف "أسيست".

اقرأ أيضا

عبد الله السعيد يعود لتدريبات الأهلي الجماعية

الأهلي يعلن إصابة معتز هوساوي وعبد الله السعيد

حمل تطبيق سعودي الآن