عودة دوري روشن..هل يحافظ الشباب على صحوته التاريخية بعد المونديال

تاريخ النشر: 12/12/2022
74
منذ سنة
عودة دوري روشن..هل يحافظ الشباب على صحوته التاريخية بعد المونديال

بدأ العد التنازلي لاستئناف المسابقات المحلية في المملكة، وذلك بعد إيقاف امتد قرابة الشهرين بسبب مشاركة منتخب السعودية في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وخرج منتخب السعودية من دور المجموعات لمونديال قطر، وذلك بعد انتصار تاريخي أمام الأرجنتين، وخسارتين ضد بولندا والمكسيك.

ويٌستأنف النشاط الرياضي منتصف الشهر الجاري، حيث تنطلق منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين الخميس المقبل بإقامة مباريات الجولة التاسعة من المسابقة.

ويستعد الشباب لمواجهة الاتحاد في كلاسيكو الممكلة، ضمن لقاءات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والمقرر له الخميس المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز".

لمتابعة مباريات اليوم في كأس العالم دقيقة بدقيقة

وقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب بداية استثنائية، خلال الموسم الحالي 2022-2023 من دوري روشن السعودي للمحترفين. 

ماذا قدم الشباب في 8 جولات بدوري روشن السعودي للمحترفين

كتيبة "الليوث"، نجحت في الحفاظ على صدارة دوري روشن من البداية، وحتى بعد مرور 8 جولات فيما يمكن اعتباره مفاجأة مدوية في سباق المنافسة على لقب البطل.

وحقق الشباب فوزه السابع، بعد اكتساح الخليج بنتيجة (4-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ليواصل الفريق الانفراد بصدارة الترتيب بعد الوصول إلى النقطة 22، في أفضل انطلاقة بتاريخهم في الدوري السعودي للمحترفين.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يوضح من خلاله أبرز الأرقام التي حققها الشباب تحت قيادة فنية لمدربه البرتغالي فيسينتي مورينو.

خاض الشباب 8 مباريات في دوري المحترفين، استطاع تسجيل 20 هدف، فيما تلقت شباكه هدفين فقط، حيث يعود هذا الأمر للفاعلية الهجومية التي يقودها البرازيلي كارلوس جونيور، والأرجنتيني كريستيان جوانكا.

تمكن دفاع الليوث، ومن خلفه الكوري الجنوبي سيانغ غيو كيم حارس الفريق أن يخرج  بـ6 مباريات دون تلقي مرماه أي هدف "كلين شيت".

وظهر خلال مباريات الشباب، الاعتماد بنسبة كبيرة على سلاح التسديدات، بنسبة الأهداف من تسديدات 19.8%. 

وتعد المهارة أحد الأسلحة القادرة على فك التكتلات الدفاعية التي يواجهها نجوم الشباب، حيث جاءت نسبة المراوغات الناجحة 47.5%، بالإضافة إلى 60.2% نسبة الدقة في افتكاك الكرة، وهو الأمر الذي يعود لمنتصف الملعب الذي يقوده غجيغوش كريتشوفياك. 

حمل تطبيق سعودي الآن