تيتي وإنريكي وفان جال الأبرز.. ضحايا كأس العالم في تصاعد

تاريخ النشر: 11/12/2022
40
منذ سنة
تيتي وإنريكي وفان جال الأبرز.. ضحايا كأس العالم في تصاعد

لم ينتهِ كأس العالم 2022 في قطر ولكن انتهت رسميا علاقة العديد من المديرين الفنيين مع منتخبات بلادهم سواء عبر ورقة الاستقالة أو خطاب الإقالة على خلفية النتائج التي شهدتها رحلة المنتخبات في المونديال القطري.

وبات مونديال 2022 في قطر مونديال رحيل المديرين الفنين بعدما ضربت موجة تغيير كبرى خريطة الأجهزة الفنية بشكل لافت للنظر في الأيام الأخيرة على خلفية النتائج التي عرفتها مسيرة هؤلاء.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وتصدر قائمة الراحلين من المشاهير في كأس العالم تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل بعد خسارته الفادحة أمام كرواتيا 2-4 بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي وضياع أحلام الفوز بالبطولة لمرة جديدة ليختفي تيتي عن المشهد بتصريحات نارية قال فيها : إنها حقا نهاية مؤلمة لي في منتخب البرازيل، كنت أتمنى الفوز بكأس العالم.

وكان الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب الماتادور أشهر ضحايا دور الستة عشر بدوره بعدما استقال فور خسارته أمام المغرب بركلات الترجيح مباشرة رافضا استمراره في منصبه وتحمله المسئولية بشكل كامل في واقعة خروج الماتادور من بطولة كأس العالم 2022 وضياع أحلام التتويج رغم امتلاك تشكيلة قوية من اللاعبين.

كيروش يخلع قميص إيران 

وشهد الدور الأول لبطولة كأس العالم 2022 نهاية حزينة لمسيرة مدرب أجنبي كبير هو البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران الذي استقال من منصبه بعد نهاية مشوار الفريق في الدور الأول بـ3 نقاط فقط قائلا في رسالة وداع: لا يوجد شيء غير أخلاقي عندما لا تحقق أحلامك. أنا فخور بكم، ومرة أخرى كنتم رائعين داخل الملعب وخارجه. وجاءت مشاركة ايران في المونديال في ظرف خاص تشهد فيها البلاد.

ومن الإقالات الكبرى التي تمت أيضا إقالة المدير الفني لمنتخب المكسيك جيراردو مارتينيو من منصبه بعدما فشل المكسيك في تخطي الدور الأول وضياع الأحلام في بلوغ المربع الذهبي لجدول المونديال.

مدرب بلجيكا أشهر الضحايا 

ومن المشاهير الذي تركوا مناصبهم في كأس العالم يبرز اسم روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا أشهر من رحلوا في أعقاب الدور الأول بعد ضياع أحلام البلجيك وشياطين أوروبا في التأهل إلى الدور ثمن النهائي وفقدان فرصة الحصول على لقب البطل بجيل ذهبي.

رحيل أدو وألونسو 

وكتبت خريطة المديرين الفنيين نهاية مدربين مع منتخبات بلادهم مثل أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا، وكذلك دييجو ألونسو المدير الفني لمنتخب اوروجواي وكلاهما رحل من منصبه سريعا عن منصبه.

فان جال يترك هولندا  

ومن الراحلين أيضا عن مناصبهم باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية بالإضافة إلى لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا الذي قرر اعتزال العمل مع المنتخبات هو الأخر في الفترة المقبلة.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

منهم ميسي والدوسري..نجوم تزعموا هدافي بلادهم في كأس العالم 2022

ميسي وجيرو يطاردان مبابي.. ترتيب هدافي كأس العالم بعد ربع النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن