مفاجأة مدوية.. "هل يصبح جوارديولا مدربا للبرازيل بعد رحيل تيتي"

تاريخ النشر: 11/12/2022
102
منذ سنة
مفاجأة مدوية.. هل يصبح جوارديولا مدربا للبرازيل بعد رحيل تيتي

كشفت تقارير صحفية عن وجود مفاوضات من قِبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، مع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق الكرة بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، من أجل تدريب منتخب البرازيل.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن الاتحاد البرازيلي يستعد للتواصل مع بيب جوارديولا، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يريد رئيس الاتحاد، إيدنالدو رودريجيز، الذي سيختار المدرب الجديد بنفسه، أن يعرف بشكل مباشر، دون وسطاء، نوايا المدير الفني لمانشستر سيتي، في نهاية الموسم.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وكان المدير الفني تيتي قد أعلن استقالته من تدريب البرازيل، عقب وداع منافسات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بالخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، في مباراة الدور ربع النهائي، إثر التعادل بهدف لمثله، في الوقت الإضافي.

ويعد جوارديولا ضمن قائمة مرشحين لتدريب منتخب البرازيل، بعد رحيل تيتي، والتي تضم "أبيل فيريرا، فيرناندو دينيز، ريناتو بورتالوبي، روجيريو سيني، خورخي سامباولي".

الجدير بالذكر أن بيب جوارديولا تولى تدريب فريق الكرة بنادي مانشستر سيتي في يوليو 2016، ويرتبط المدرب بعقد مع "سيتيزنز" حتى يونيو 2025.

ويملك جوارديولا مسيرة مليئة بالبطولات مع الأندية، حيث توج مع برشلونة، بلقب الدوري الإسباني "3 مرات"، كأس ملك إسبانيا "مرتين"، كأس السوبر الإسباني "3 مرات"، دوري أبطال أوروبا "مرتين"، كأس السوبر الأوروبي "مرتين"، كأس العالم للأندية "مرتين"، كما توج مع بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني "3 مرات"، كأس ألمانيا "مرتين"، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، كما توج مع مانشستر سيتي، بلقب الدوري الإنجليزي "4 مرات"، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة الأندية المحترفة "4 مرات"، الدرع الخيرية "مرتين".

طالع أيضًا..

تيتي مع البرازيل.. بطل كوبا أمريكا وعقدة ربع النهائي تكتب النهاية

وانتهت الرقصة.. تيتي يعلن استقالته من تدريب البرازيل

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022|رودريجو يعتذر للشعب البرازيلي بعد الوداع.. لماذا أنا؟

قطر 2022| كاكا بعد خروج البرازيل: لا أجد الكلمات!

حمل تطبيق سعودي الآن