منهم ميسي والدوسري..نجوم تزعموا "هدافي بلادهم" في كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 11/12/2022
395
منذ سنة
منهم ميسي والدوسري..نجوم تزعموا هدافي بلادهم في كأس العالم 2022

لا تزال منافسات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، تكتب تاريخًا جديدًا يحمل العديد من الأرقام القياسية، على مدار البطولة التي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

وشهدت بطولة كأس العالم 2022، بزوغ نجم 8 لاعبين جدد تربعوا على عرش الهدافين التاريخيين لبلادهم، سواءً على مستوى المونديال، أو في جميع المباريات الدولية.

هاري كين "إنجلترا"

وتمكن هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم واين روني، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، برصيد 53 هدفًا.

وجاء رقم كين بعد تسجيل هدف في مرمى فرنسا، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب البيت، في ربع نهائي كأس العالم 2022، ليرفع رصيده إلى هدفين في مونديال قطر، قبل خروج الأسود الثلاثة من البطولة.

نيمار دا سيلفا "البرازيل"

واستطاع نيمار دا سيلفا، نجم منتخب البرازيل، أن يصبح الهداف التاريخي لبلاده برصيد 77 هدفًا، معادلًا الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلية بيليه.

وسجل نيمار هدفين في كأس العالم، آخرهما في مرمى كرواتيا، في مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022، قبل أن يودع المنتخب البرازيلي البطولة بركلات الترجيح.

جيرو "فرنسا"

وتمكن أوليفيه جيرو، من تزعم عرش هدافي منتخب فرنسا على مدار تاريخه، برصيد 53 هدفًا، متخطيًا رقم الأسطورة تيري هنري، الذي هبط إلى الوصافة بـ51 هدفًا.

واستطاع جيرو أن يسجل 4 أهداف في بطولة كأس العالم 2022، وآخرها في مرمى إنجلترا، في مباراة ربع النهائي التي جمعت بين المنتخبين على ملعب البيت.

ليونيل ميسي "الأرجنتين"

ورغم تزعمه لصدارة هدافي منتخب الأرجنتين عبر تاريخه، برصيد 95 هدفًا، إلا أن ميسي انتظر المشاركة في كأس العالم 2022، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم جابرييل باتيستوتا، ويصبح الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال، برصيد 10 أهداف.

وسجل ميسي 4 أهداف في كأس العالم 2022، آخرها في مرمى هولندا، في مباراة ربع النهائي التي جمعت بين المنتخبين على ملعب لوسيل، ليتأهل "التانجو" إلى نصف نهائي المونديال.

إينر فالنسيا "الإكوادور"

واستطاع إينر فالنسيا، أن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور في بطولة كأس العالم، بعد تسجيل 3 أهداف في نسخة 2022، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف في المونديال.

سالم الدوسري "السعودية"

ونجح سالم الدوسري، نجم منتخب السعودية، في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم سامي الجابر، ليصبح الهداف التاريخي للأخضر في كأس العالم، بعد تسجيل هدفين في نسخة 2022، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في تاريخ المونديال.

يوسف النصيري "المغرب"

وأصبح يوسف النصيري، الهداف التاريخي لمنتخب المغرب في بطولة كأس العالم، بعد تسجيل هدفين في نسخة 2022، آخرهما في مرمى البرتغال، في الدور ربع النهائي، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف، ويتزعم عرش هدافي "أسود الأطلس" في تاريخ المونديال.

وهبي الخزري "تونس"

وتمكن وهبي الخزري، نجم منتخب تونس، من هز شباك فرنسا، في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف، ويصبح الهداف التاريخي لمنتخب تونس في بطولة كأس العالم.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ليلة المعجزة.. المغرب يحقق 8 أرقام قياسية في تاريخ كأس العالم

صحف العالم| رقصة ميسي وصرخة نيمار.. خطة إنجلترا لإقصاء فرنسا

حمل تطبيق سعودي الآن