رغم وداع كأس العالم.. "جينيس" تتغنى برونالدو: حقق 3 أرقام قياسية

تاريخ النشر: 10/12/2022
135
منذ سنة
رغم وداع كأس العالم.. جينيس تتغنى برونالدو: حقق 3 أرقام قياسية

ودع كرستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، منافسات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بعد الخسارة أمام المغرب في الدور ربع النهائي.

وحجز منتخب المغرب مقعدًا في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على البرتغال بهدف نظيف، في مباراة ربع النهائي، التي جمعت بين المنتخبين، على ملعب الثمامة.

طالع أيضًا: رونالدو يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا

ورغم الخروج من كأس العالم، إلا أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تغنت بالرقم الجديد الذي حققه كرستيانو رونالدو، بعد خوض المباراة الدولية رقم 196 مع منتخب البرتعال، ليحقق الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات الدولية التي يخوضها لاعب (ذكور)، معادلًا رقم النجم الكويتي بدر المطوع.

وسجل كرستيانو رونالدو، 3 أرقام قياسية أخرى في موسوعة جينيس، منذ انطلاق كأس العالم 2022؛ ففي اليوم التالي لبدء البطولة، أصبح رونالدو أول شخص يصل عدد متابعيه إلى 500 مليون متابع على موقع "إنستجرام"، فيم يأتي ليونيل ميسي "الأرجنتين" في الوصافة بـ387 مليون متابع.

رونالدو

وأصبح رونالدو أول لاعب يسجل في 5 نسخ مختلفة في كأس العالم، بعدما سجل في المباراة الافتتاحية للبرتغال أمام غانا، كما صنع رقمًا آخر كأكثر لاعب مشاركة في نسخ مختلفة بكأس العالم، بواقع 5 بطولات، متساويًا مع أندريس جواردادو "المكسيك"، وليونيل ميسي "الأرجنتين"، وأنطونيو كارباخال "المكسيك"، لوتار ماتيوس "ألمانيا"، رافائيل ماركيز "المكسيك".

يذكر أن رونالدو حقق عدد من الأرقام القياسية في مسيرته الدولية، حيث سجل 118 هدفًا لمنتخب البرتغال، ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف الدولية في تاريخ المنتخبات.

رونالدو

طالع أيضًا..

كأس العالم 2022| رونالدو ينهار باكيا بعد الخسارة من المغرب

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رونالدو يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا

لفتة طيبة.. بونو يمنح جائزة رجل مباراة البرتغال إلى نجم المغرب

حمل تطبيق سعودي الآن