معجزة كأس العالم.. المغرب يقصي البرتغال ويطير إلى نصف النهائي

تاريخ النشر: 10/12/2022
941
منذ سنة
معجزة كأس العالم.. المغرب يقصي البرتغال ويطير إلى نصف النهائي

في مفاجأة تاريخية، حجز منتخب المغرب مقعدًا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بعد الفوز على البرتغال، بهدف دون مقابل.

وأقيمت مباراة المغرب والبرتغال، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر في الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

ووقع يوسف النصيري على هدف المغرب في الدقيقة 42، بعد استقبال تمريرة عرضية من يحيى عطية الله، ليوجه كرة رأسية من ارتقاء رائع، وتستقر الكرة على يسار الحارس دييجو كوستا.

يوسف النصيري

يوسف النصيري

وواصل منتخب المغرب المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 90+3، بعد تلقي وليد شديرة بطاقة حمراء.

وتأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، ليواجه الفائز من إنجلترا وفرنسا، على ملعب لوسيل، في العاشرة مساء الأربعاء المقبل.

أبرز فرص المباراة

وفي الدقيقة 5، وجه جواو فيليكس "البرتغال" كرة رأسية خطيرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتألق الحارس ياسين بونو في إبعاد الكرة.

وفي الدقيقة 45، وجه برونو فيرنانديز "البرتغال" تسديدة خطيرة، قبل أن ترتطم بالعارضة، لتنقذ المغرب من فرصة هدف محقق.

فرصة العارضة

وفي الدقيقة 47، تلقى جواد الياميق "المغرب" تمريرة عرضية ليوجه كرة رأسية، تصدى لها حارس البرتغال، قبل أن تصطدم الكرة بالياميق، وتمر بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 57، غادر مدافع المغرب، رومان سايس، أرضية الملعب برفقة الطاقم الطبي، بعد تعرضه لإصابة قوية، ليشارك أشرف داري بديلًا له.

إصابة رومان سايس

وفي الدقيقة 64، وجه برونو فيرنانديز "البرتغال" تسديدة قوية، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 68، وجه برونو فيرنانديز "البرتغال" تمريرة طويلة إلى كرستيانو رونالدو الذي فشل في الارتقاء للكرة، لينجح الحارس ياسين بونو في الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 83، هدد جواو فيليكس "البرتغال" مرمى المغرب بتسديدة خاطفة على حدود منطقة الجزاء، ليتألق الحارس ياسين بونو في إبعاد الكرة.

وفي الدقيقة 90+1، تمكن الحارس ياسين بونو من التصدي لتسديدة خطيرة من كرستيانو رونالدو على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 90+6، أهدر زكريا أبو خلال "المغرب" فرصة هدف محقق، حيث كان في وضع انفراد، لينفرد بالحارس البرتغالي الذي تمكن من التصدي للكرة.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| نجم المغرب يغادر باكيا بعد الإصابة أمام البرتغال صورة

نجوم البرتغال تطالب بركلة جزاء أمام المغرب.. اعتراضات وشغب

حمل تطبيق سعودي الآن