كأس العالم 2022|مدرب جديد لإسبانيا بعد رحيل إنريكي 

تاريخ النشر: 07/12/2022
109
منذ سنة
كأس العالم 2022|مدرب جديد لإسبانيا بعد رحيل إنريكي 

يبدو أن المخضرم لويس دي لافوينتي، قريبا من تولي تدريب المنتخب الإسباني، خلفا للويس إنريكي، عقب الخروج المفاجئ بالأمس، من ثمن نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وودع المنتخب الإسباني، كأس العالم من دور الـ 16، بالخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح (3-0)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي، نظيره البرتغالي، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

وفي المقابل، يودع المنتخب الإسباني للمونديال الثالث تواليا، من الأدوار المبكرة، بعد دور المجموعات في نسخة 2014، ثم ثمن النهائي في روسيا 2018، وأخيرا قطر 2022.

وينتهي عقد لويس إنريكي مع المنتخب الإسباني، بشكل تلقائي عقب نهاية المشاركة في كأس العالم، وهو ما حدث فعليا بالأمس.

صاحب الإنجاز الأوليمبي قائد إسبانيا في يورو 2024: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني بات قريبًا من إعلان مغادرة منصبه كمدرب للاروخا، عقب الخروج المرير من ثمن نهائي كأس العالم.

وأوضحت أن المرشح الأبرز لتدريب منتخب إسبانيا، خلفا للويس إنريكي، هو المخضرم لويس دي لافوينتي، المدير الفني السابق للفريق الأوليمبي.

وقاد دي لافوينتي منتخب إسبانيا، لحصد الفضية الأولمبية في ألعاب طوكيو 2020، بالخسارة أمام البرازيل في المباراة النهائية (1-0).

وأشارت إلى أن أبرز منافس لمدرب لاروخا للشباب حاليا تحت 21 عاما، هو مارسيلينو المدير الفني السابق لأتلتيك بيلباو، من أجل قيادة إسبانيا في يورو 2024 بألمانيا.

ويتضح أن لويس إنريكي قرر بالاتفاق مع الاتحاد الإسباني، مغادرة منصبه كمدرب للمنتخب الإسباني، عقب الخروج من كأس العالم.

اقرأ أيضا

قطر 2022| رحيل لويس إنريكي عن تدريب إسبانيا بعد كارثة المونديال

كأس العالم 2022| أول تعليق من راموس بعد خروج إسبانيا أمام المغرب 

حمل تطبيق سعودي الآن