قطر 2022| رحيل لويس إنريكي عن تدريب إسبانيا بعد كارثة المونديال

تاريخ النشر: 07/12/2022
115
منذ سنة
قطر 2022| رحيل لويس إنريكي عن تدريب إسبانيا بعد كارثة المونديال

يبدو أن مرحلة لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، قد انتهت بشكل فعلي مع لاروخا، عقب الخروج بالأمس من ثمن نهائي كأس العالم "قطر 2022"، أمام المغرب بركلات الترجيح.

وودع المنتخب الإسباني، كأس العالم من دور الـ 16، بالخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح (3-0)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي، نظيره البرتغالي، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

وفي المقابل، يودع المنتخب الإسباني للمونديال الثالث تواليا، من الأدوار المبكرة، بعد دور المجموعات في نسخة 2014، ثم ثمن النهائي في روسيا 2018، وأخيرا قطر 2022.

من هو بديل لويس إنريكي في تدريب منتخب إسبانيا؟: 

كشفت شبكة "أوندا سيرا" الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني بات قريبا من مغادرة منصبه كمدرب للاروخا، عقب الخروج المرير من ثمن نهائي كأس العالم.

وأوضحت أن عقد لويس إنريكي مع المنتخب الإسباني، سينتهي بشكل تلقائي عقب نهاية المشاركة في كأس العالم، وهو ما حدث فعليا بالأمس.

وأشارت إلى أن الاتحاد الإسباني، لم يعلن قراره حتى الآن سواء برحيل إنريكي أو استمراره، ولكن الأقرب هو مغادرته، خاصة بعد علامات الاستفهام على اختياراته وطريقة اللعب في المونديال.

وأكدت أن البديل الأقرب لتدريب إسبانيا، حال رحيل لويس إنريكي هو روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، الذي غادر منصبه، عقب خروج الشياطين الحمر من دور المجموعات.

واحتل المنتخب البلجيكي المركز الثالث في المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات المغرب وكرواتيا وكندا، ليعلن المدرب الإسباني مغادرته ثالث مونديال روسيا 2018.

اقرأ أيضا

صحف العالم| كارثة لإسبانيا في المونديال والبديل يدمر رونالدو

كأس العالم 2022| الشوط الأول.. المغرب تتعادل سلبيا مع إسبانيا

حمل تطبيق سعودي الآن