مفاجأة| لماذا تأهل المغرب وخرج الأخضر.. "ليس الدوري أو المدرب"

تاريخ النشر: 07/12/2022
150
منذ سنة
مفاجأة| لماذا تأهل المغرب وخرج الأخضر.. ليس الدوري أو المدرب

سلط الإعلامي الرياضي خالد البدر، الضوء على السبب الرئيسي خلف تحقيق المغرب إنجازا تاريخا فريدا بمونديال قطر، مقارنة مع المنتخب الوطني السعودي.

تأهل المنتخب المغربي لربع نهائي كأس العالم، بالفوز على إسبانيا بركلات الترجيح (3-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المدينة التعليمية، في دور الـ16، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي، نظيره البرتغالي، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

وكتب خالد البدر، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء: "الدوري المغربي ليس الأقوى عربيًا ولا الأفضل على مستوى قارة إفريقيا، المدرب وليد الركراكي حصل على شهادة التدريب قبل أعوام قليلة رغم ذلك دوّن  لنفسه وللمنتخبات العربية إنجازًا للتاريخ من الصعب تكراره على المدى القريب".

وألمح الإعلامي الرياضي، إلى سبب تدوين المغرب إنجازها هو اختيارات المدرب وليد الركراكي بالتنويع عناصره لخدمة المنتخب ككل، مقارنة برينارد الذي اعتمد في قائمته على لاعبي فريق واحد. 

وأشار خالد البدر، إلى قائمة منتخب المغرب عبارة عن تشكيلة مُكّونة من (24) لاعب تم استدعائهم للمشاركة في كأس العالم يُمثّلون أكثر من (15) فريق.

وتابع الناقد الرياضي: "لم يتعذّر مُدرّبهم (الوطني) بقائمة من نادِ واحد لكي يتفادى الإصابات ويتحقّق عامل الانسجام ويكون ذلك سببًا في تسهيل مهمة المنتخب للظهور بمشاركة مونديالية جيدة.

اقرأ أيضا

السقوط السريع.. الهلال يكشف أسباب خروج الأخضر من المونديال

نجم الشباب: الأخضر فرح البرازيليين.. وتمبكتي وضع ميسي في جيبه

حمل تطبيق سعودي الآن