قطر 2022| "كابوس مخيف".. هل يحطم المغرب عقدة إفريقيا في دور الـ8؟

تاريخ النشر: 07/12/2022
275
منذ سنة
قطر 2022| كابوس مخيف.. هل يحطم المغرب عقدة إفريقيا في دور الـ8؟

كتب المنتخب المغربي التاريخ، بالتأهل لربع نهائي كأس العالم، بالفوز على إسبانيا بركلات الترجيح (3-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المدينة التعليمية، في دور الـ16.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي، نظيره البرتغالي، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

وبات المنتخب المغربي، أول فريق عربي في التاريخ، يتأهل لربع نهائي كأس العالم، خاصة أن أبرز إنجاز عربي كان التأهل لثمن النهائي في أكثر من نسخة.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1986، بعد تزعم صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط.

وبات المنتخب المغربي رابع منتخب إفريقي يتأهل لربع نهائي كأس العالم، بعد السنغال، الكاميرون، غانا.

وبالعودة لتاريخ الإنجازات الإفريقية في كأس العالم، نجد أن الدور ربع نهائي يمثل عقدة لممثلي القارة السمراء، في إنجازات الكاميرون، السنغال، غانا.

ماذا حدث للأفارقة في ربع نهائي كأس العالم؟:

الكاميرون تسقط أمام إنجلترا (1990): 

كان المنتخب الكاميروني أول فريق إفريقي يتأهل لربع نهائي كأس العالم، في نسخة إيطاليا 1990، بعد أن تخطى كولومبيا في ثمن النهائي بهدفين دون مقابل.

تحطمت أحلام رفقاء روجيه ميلا، في مواجهة إنجلترا بربع النهائي، بالخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لتنتهي مغامرة أسود الكاميرون.

السنغال تسقط أمام تركيا (2002): 

حقق المنتخب السنغالي المفاجأة في نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، بالتأهل لربع نهائي كأس العالم، بعد الفوز على السويد في دور الـ16.

وكان أسود التيرانجا المرشحين لبلوغ نصف النهائي، في لقاء متكافئ أمام تركيا، ولكنه ودع المونديال بالخسارة في دور الثمانية (1-0) في الشوط الإضافي الثاني.

غانا تسقط أمام أوروجواي (2010): 

واصل المنتخب الغاني، إنجازات قارة إفريقيا في نسخة جنوب إفريقيا 2010، وبلغ ربع النهائي، بعد الفوز على الولايات المتحدة (2-1) في دور الـ16.

ومنع الحظ منتخب النجوم السوداء، من مواصلة المشوار، بالخسارة أمام أوروجواي بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

حمل تطبيق سعودي الآن