قطر 2022| المغرب يحقق أحلام إيتو.. "هل البرتغال الضحية الجديدة؟"

تاريخ النشر: 06/12/2022
60
منذ سنة
قطر 2022| المغرب يحقق أحلام إيتو.. هل البرتغال الضحية الجديدة؟

تحقق حلم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بالفعل وهزم المنتخب المغربي نظيره الإسباني، وتأهل بالفعل لربع نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وتأهل المنتخب المغربي لربع نهائي كأس العالم، بالفوز على إسبانيا بركلات الترجيح (3-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المدينة التعليمية، في دور الـ16، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي، الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

وبات المنتخب المغربي، أول فريق عربي في التاريخ، يتأهل لربع نهائي كأس العالم، خاصة أن أبرز إنجاز عربي كان التأهل لثمن النهائي في أكثر من نسخة.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1986، بعد تزعم صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط.

حلم إيتو يتحقق.. إسبانيا خارج المونديال على يد المغرب: 

وبالعودة لتصريحات إيتو قبل المونديال، التي قال فيها: "أرى أن المغرب ستتأهل إلى النهائي بعد الفوز على إسبانيا في ثمن النهائي ثم البرتغال في ربع النهائي وفرنسا في نصف النهائي". 

وأضاف: "أتوقع أن يكون نهائي كأس العالم بين الكاميرون والمغرب، وستفوز الكاميرون باللقب في النهاية".

وأتم قائلا بشأن الفريق البلجيكي: "ستصعد الكاميرون على حساب بلجيكا في ربع النهائي والسنغال في نصف النهائي".

ويبدو من تصريحات إيتو، أن حلمه تحقق بالفعل وأن منتخب بلجيكا تم إقصائه بالفعل من المونديال، على يد المغرب، وليس الفريق الكاميروني، حيث أن الشياطين الحمر، غادروا كأس العالم من دور المجموعات.

وكان منتخب المغرب، أول فريق إفريقي يهزم بلجيكا في نهائيات كأس العالم، على مر التاريخ، وهو ما لم يحدث من قبل على يد أي ممثل للقارة السمراء.

وتحققت أحلام إيتو في مواصلة الفريق المغربي، لمشواره، بإقصاء إسبانيا كما توقع، في إنجاز تاريخي للكرة العربية والإفريقية.

ويبقى السؤال الأهم، هل يتحقق حلم إيتو وتعبر المغرب لنصف نهائي المونديال؟، وتهزم البرتغال في الدور المقبل، ومن ثم تصل لنهائي كأس العالم.

اقرأ أيضا

انتهت كأس العالم 2022| المغرب (3-0) إسبانيا بركلات الترجيح

قطر 2022| المغرب يكتب التاريخ ويطير لربع النهائي على حساب إسبانيا

حمل تطبيق سعودي الآن