قطر 2022| بعد الخروج المبكر.. استقالة رسمية في الاتحاد الألماني!

تاريخ النشر: 06/12/2022
171
منذ سنة
قطر 2022| بعد الخروج المبكر.. استقالة رسمية في الاتحاد الألماني!

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن إقالة المدير الإداري لمنتخب ألمانيا، أوليفر بيرهوف، رسميًا، عقب الخروج من منافسات كأس العالم.

وودع منتخب ألمانيا، منافسات دور المجموعات من كأس العالم 2022، للمرة الثانية على التوالي، بعد احتلال المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن إسبانيا "الوصيف".

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

ونشر الاتحاد الألماني بيانًا عبر الموقع الرسمي، جاء على النحو التالي..

"وافق أوليفر بيرهوف واتحاد الكرة الألماني، اليوم، على إنهاء عقده قبل أوانه، والذي يستمر حتى عام 2024.

وانضم أوليفر بيرهوف إلى الاتحاد الألماني لكرة القدم في عام 2004 بعد مسيرة مهنية ناجحة للغاية، وقبل ذلك، سجل 37 هدفًا في 70 مباراة دولية، وجعل ألمانيا بطل أوروبا عام 1996 بهدفين في النهائي. وفي عام 2004، بعد عامين من آخر مباراة دولية له، بدأ كمدرب للمنتخب الوطني. في عام 2018، أصبح مديرًا للفرق الوطنية والأكاديمية، وفي عام 2022 أصبح مديرًا منتدبًا للفرق الوطنية وأكاديمية DFB GmbH & Co KG.

من عام 2015، تولى إدارة المشروع أكاديمية DFB، وكان مبتكرًا في إنشاء حرم الاتحاد الألماني الجديد، وفي عهده، وصل المنتخب الألماني على الأقل، إلى نصف نهائي ست بطولات عالمية وأوروبية متتالية وتوج نفسه بلقب بطولة العالم عام 2014. بالإضافة إلى ذلك، فاز بكأس القارات 2017 ولقبين في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا.

وقال رئيس الاتحاد الألماني، بيرند نويندورف: "أوليفر بيرهوف قدم خدمات رائعة إلى الاتحاد الألماني، حتى لو كانت البطولات الأخيرة أقل من الأهداف الرياضية، فإنه شارك في لحظات رائعة. سيرتبط عمله دائمًا بنجاح كأس العالم في البرازيل، حتى في الأوقات العصيبة، سعى دائمًا لتحقيق أهداف وترك بصمة دائمة في الاتحاد الألماني لكرة القدم. نيابة عن موظفي الاتحاد الألماني، أود أن أشكر بيرهوف على كل ما فعله من أجلنا ومن أجل كرة القدم في ألمانيا. نتمنى كل التوفيق لبيرهوف في عمله المستقبلي".

واستهل منتخب ألمانيا، حامل اللقب 4 مرات، مشواره في كأس العالم 2022، بخسارة تاريخية أمام اليابان بنتيجة (1-2)، ثم تعادل مع إسبانيا (1-1)، ثم فاز على كوستاريكا (4-2)، خلال مرحلة المجموعات في مونديال قطر.

طالع أيضًا..

موعد مباراة البرازيل وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2022 "صورة"

موعد مباراة إنجلترا وفرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022 "صورة"

موعد مباراة هولندا والأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم 2022 "صورة"

"فيفا" يحسم الحذاء الذهبي.. ماذا لو تساوى مبابي مع هداف آخر؟

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ميسي يرشح 4 منتخبات للفوز بكأس العالم.. ويعلق على خروج ألمانيا

نهاية منتخب ألمانيا.. السمعة التاريخية في خطر

حمل تطبيق سعودي الآن