الدوري السعودي يهزم الأمريكي بـ"القاضية" في صفقة رونالدو

تاريخ النشر: 06/12/2022
151
منذ سنة
الدوري السعودي يهزم الأمريكي بـالقاضية في صفقة رونالدو

اعتاد الدوري الأمريكي على مدار تاريخه الكروي أن يخطف نجوماً عالمية بهدف تحقيق مزيداً من الشهرة مُستفيداً من مكانة هؤلاء النجوم العالمية ومن أجل تحقيق أرباح إستثمارية وملايين الدولارات من البث التلفزيوني عبر هؤلاء النجوم ، لكن يبدو أن الدوري السعودي سيُحقق إنتصاراً ساحقاً بـ"الضربة القاضية" على نظيره الأمريكي خلال صفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وشهدت الشهور الماضية إرتباط أسم رونالدو بالدوري الأمريكي سواء قبل إنتقال النجم البرتغالي للدوري الإنجليزي عبر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أو بعدها ، فقد تحدثت تقارير كثيرة عن رغبة عدة أندية أمريكية في ضم رونالدو ويأتي في مقدمتها نادي إنتر ميامي الذي يمتلكه ديفيد بيكهام، إسطورة مانشستر يونايتد.

تابع كل أخبار كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

تابع كل مباريات كأس العالم مباشرة عبر سعودي سبورت (من هنا)

وقالت هذه التقارير أن بيكهام سيُقدم عرضاً مُغرياً للنجم البرتغالي خلال ميركاتو شتاء 2023 في يناير القادم لضم اللاعب الذي سيُغادر مانشستر يونايتد خلال أيام رسمياً بعد توتر العلاقة بينهما.

لكن المعلومات والتقارير الواردة من أوربا تؤكد أن نادي النصر السعودي حسم بشكل شبه رسمي صفقة رونالدو لينجح بذلك الدوري السعودي في توجيه ضربة قاسمة لنظيره الأمريكي في صفقة رونالدو.

الدوري الأمريكي نجح على مدار السنوات الماضية في ضم أكثر من نجم كروي عالمي أخرهم ، المدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني الذي إنتقل الصيف الماضي رسميا إلى نادي لوس أنجلوس إف سي الأمريكي عقب نهاية عقده مع نادي يوفنتوس.

ومن أشهر صفقات الدوري الأمريكي ، التعاقد مع الإسطورة البرازيلي بيليه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث انضم النجم البرازيلي إلى نيويورك كوزموس عام 1975، واستمر معه حتى 1977 ، وفي عام 1977، انتقل الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور إلى نفس النادي، واستمر معه حتى 1980، ثم عاد له 1983، ورحل الإنجليزي ديفيد بيكهام، إلى لوس أنجلوس جالاكسي في صفقة تاريخية، حصل فيها إلى إجمالي راتب 250 مليون دولار ، وبعد عدة سنوات، انتقل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى لوس أنجلوس جالاكسي في 2018، واستمر معه حتى نهاية عقده في 2019.

وبعد كل هذه الصفقات التاريخية للدوري الأمريكي يبدو أنه سيتلقى ضربة موجعة من دوري "روشن" بضم إسطورة البرتغال رونالدو.

اقرأ أيضا

رونالدو يرفض مقابلة آل معمر.. تعثر مفاجئ لصفقة النصر

قرار تاريخي يصدم رونالدو بعد الانتقال إلى النصر.. وعقوبة رسمية

حمل تطبيق سعودي الآن