كأس العالم 2022| البرازيل لربع النهائي باكتساح كوريا برباعية 

تاريخ النشر: 05/12/2022
21
منذ سنة
كأس العالم 2022| البرازيل لربع النهائي باكتساح كوريا برباعية 

تأهل المنتخب البرازيلي لربع نهائي كأس العالم "قطر 2022"، بالفوز (4-1) على كوريا الجنوبية في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب (974)، في ثمن النهائي.

وسيلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره الكرواتي، في ربع النهائي، يوم الجمعة المقبل، على ملعب المدينة التعليمية، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وكان منتخب كرواتيا، قد حجز مقعدًا في الدور ربع النهائي، بعد فوزه على اليابان بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

سجل أحداث وأهداف المباراة: 

خاض منتخب البرازيلي اللقاء، بتشكيل مكون من: "أليسون، دانيلو، تياجو سيلفا، ماركينوس، إيدير ميلتاو، لوكاس باكيتا، كاسيميرو، فينيسيوس جونيور، نيمار، رافينيا، ريتشارلسون".

وفي المقابل، خاض منتخب كوريا المباراة بتشكيل مكون من: "سيونج جاي كيم، مون هوان كيم، مين جاي كيم، كيم يونج جون، جين سو كيم، هوانج أن بوم، وو يونج جونج، هوانج هي شان، جاي سونج لي، هيونج مين سون، شو جو سونج".

وقدم المنتخب البرازيلي آداء مميز للغاية في الشوط الأول من المباراة، حيث لم يظهر الفريق الكوري الجنوبي هجوميا طوال الـ 45 دقيقة الأولى.

تقدم منتخب البرازيل مبكرا في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، عن طريق فينيسيوس جونيور، بعد كرة عرضية من زميله رافينيا، لتصل له ويسددها رائعة في المرمى.

وأضاف نيمار الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة "11" من عمر اللقاء عن طريق ضربة جزاء، تحصل عليها زميله ريتشارلسون بعد خطأ من المدافع الكوري.

ونجح في الدقيقة "29" من عمر الشوط الأول، ريتشارلسون ليسجل الهدف الثالث للبرازيل، من انفراد تام بالمرمى، بعد تمريرة من زميله كارلوس باكيتا.

ولم يكتفي المنتخب البرازيلي بالثلاثية، ليسجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع لراقصي السامبا، في الدقيقة "36" من تسديدة رائعة بعد كرة عرضية من زميله فينسيسوس جونيور.

وشهد الشوط الثاني من اللقاء، تحسن كبير في الآداء الكوري، واستعرض بالكرة أكثر من اللازم من لاعبي البرازيل.

وقلص الفارق في الدقيقة "76" من عمر اللقاء، لمنتخب كوريا الجنوبية، اللاعب بيك سونج هو، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل في التصدى لها الحارس أليسون بيكر.

اقرأ أيضا

نجم الشباب: الأخضر فرح البرازيليين.. وتمبكتي وضع ميسي في جيبه

كأس العالم 2022| الشوط الأول.. البرازيل تكتسح كوريا (4-0)

حمل تطبيق سعودي الآن