بعد أحداث الشغب.. "فيفا" يحقق في مباراتي صربيا وأوروجواي

تاريخ النشر: 05/12/2022
149
منذ سنة
بعد أحداث الشغب.. فيفا يحقق في مباراتي صربيا وأوروجواي

بدأت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مهام التحقيق في الأحداث التي شهدتها مباراتا صربيا وسويسرا، وأوروجواي أمام غانا، في كأس العالم 2022.

وشهدت مباراة صربيا وسويسرا، التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة (3-2)، مشاجرة عنيفة بين لاعبي الفريقين، فيم قام لاعبو منتخب أوروجواي بأعمال شغب عقب انتهاء مباراتهم أمام غانا، والتي انتهت بفوز أوروجواي بنتيجة (2-0)، ضمن منافسات دور المجموعات من نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

طالع أيضًا:

إشارات إباحية وألفاظ نابية.. مباراة صربيا وسويسرا تنتظر العقوبات

نجم أوروجواي يواجه الإيقاف 15 مباراة.. واستبعاد حكم مباراة غانا

وقرر الاتحاد الدولي "فيفا" فتح التحقيق بشأن الانتهاكات المتوقعة لقواعد الانضباط، والتي شهدتها المباراتان، مثل سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين والتمييز.

وفي مباراة صربيا وسويسرا، اندلعت مشادة بين قائد منتخب سويسرا، جرانيت تشاكا، وزميله بريل إمبولو، وبين لاعبي الاحتياط من الفريق المنافس، بداعي اتهام إمبولو بسلوك يتضمن عنصرية، قبل أن يصرح اللاعب بعد المباراة بأنه لم يوجه أي إهانة عنصرية.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وعن مباراة غانا وأوروجواي، فقد أبدى لاعبو المنتخب الأوروجوياني غضبهم من قرارات حكم المباراة، بداعي حرمانهم من ركلتي جزاء، ليقوموا بمهاجمة حكم المباراة عقب انتهاء اللقاء، ليتم فتح التحقيق بحق كل من خوسيه خيمنيز وفرناندو موسليرا ودييجو جودين، وكذلك إدينسون كافاني الذي قام بإسقاط شاشة "VAR" أرضًا، أثناء ذهابه إلى غرفة خلع الملابس.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نجم أوروجواي يواجه الإيقاف 15 مباراة.. واستبعاد حكم مباراة غانا

قطر 2022| نجم صربيا يرفع دعوى قضائية بعد اتهامه خيانة زميله

حمل تطبيق سعودي الآن