قطر 2022| "974" وداعا أول ملاعب المونديال.. المصير وآخر لقاء

تاريخ النشر: 05/12/2022
129
منذ سنة
قطر 2022| 974 وداعا أول ملاعب المونديال.. المصير وآخر لقاء

كأس العالم 2022 في قطر التي نالت شرف احتضان المباريات منذ انطلاق الدور الاول وحتى لقاء الليلة الأخير في خدمة الملعب وهو لقاء الرازيل وكوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي.

وينتظر أن يشهد ستاد 974 اللقاء الأخير له ليخرج بعدها من الخدمة المونديالية كما ينتظر كلمة الختام أيضا في ظل تفكيكه وخروجه من العمل تماما في ظل وضعه ضمن ملاعب قطر المنتظر تقديمها للتبرع.

لمتابعة كل أخبار وتطورات صفقة انتقال كريستيانو رونالدو للنصر عبر سعودي سبورت "من هنا"

تابع كل أخبار كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

تابع كل مباريات كأس العالم مباشرة عبر سعودي سبورت (من هنا)

شارك في مسابقة التوقعات لبطولة كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

وشهد ملعب 974 واقعة طريفة في لقاء البرازيل مع سويسرا في الدور الأول، حيث حدث عطل مفاجىء في الإضاءة لم يستغرق ثواني وتم التعامل معه باحترافية شديدة وعادت الإنارة الكاملة للملعب فيما بعد، ليتم استكمال اللقاء بدون أدني مشكلات وسط متابعة للعالم بأسره في ظل شعبية البرازيل الطاغية في كافة مباريات السامبا في المونديال العالمي.

ملعب 974

وينتظر أن يجرى تفكيك ستاد 974 فور انتهاء منافسات كأس العالم، حيث نال الملعب أهمية كبرى في الأيام الأخيرة بوصفه أيقونة معمارية في العاصمة الدوحة، ويمكن رؤيته في كافة أماكن منطقة الخليج.

 وكان يعد ستاد 974 الملعب الأقرب بالنسبة إلى مطار الدوحة الدولي وتم تأسيسه ليتسع إلى 40 ألف متفرج بخلاف أماكن الترفيه الخاصة بالجماهير.

وتم اختيار اسم 974 ليحمل كنية الملعب في كأس العالم في دلالة للحاملات البحرية التي ساعدت في تصميمه طيلة السنوات الماضية ليكون جاهزًا لاستضافة بطولة كأس العالم في قطر 2022. 

ملعب 974

اقرأ أيضا

دي خيا في خطر.. مانشستر يونايتد يضم نجم كأس العالم

مباريات كأس العالم تتسبب في تدمير زفاف نجم البرازيل

حمل تطبيق سعودي الآن