"فيفا" يحسم الحذاء الذهبي.. ماذا لو تساوى مبابي مع هداف آخر؟

تاريخ النشر: 04/12/2022
527
منذ سنة
فيفا يحسم الحذاء الذهبي.. ماذا لو تساوى مبابي مع هداف آخر؟

أصبح كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان، مرشحًا بقوة للفوز بجائزة هداف كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وسجل كيليان مبابي هدفين وصنع هدفًا، ليقود فرنسا للفوز على بولندا بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الثمامة، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وبهدفيه في شباك بولندا، رفع مبابي رصيده إلى 5 أهداف مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2022، مع صعود حامل اللقب إلى ربع النهائي، ليصبح رقم مبابي مرشحًا للمزيد في المباريات القادمة.

ورغم ارتفاع رصيده إلى 5 أهداف في مونديال قطر، إلا أن مبابي لا يزال يواجه منافسة شرسة على جائزة الحذاء الذهبي، حيث يتقاسم صدارة الهدافين، كل من ليونيل ميسي "الأرجنتين"، أوليفيه جيرو "فرنسا"، إينر فالنسيا "الإكوادور"، كودي جاكبو "هولندا"، ماركوس راشفورد "إنجلترا"، وألفارو موراتا "إسبانيا".

كيف يحسم "فيفا" هداف كأس العالم؟

وطبقًا للائحة كأس العالم 2022، فإنه في حالة تساوي أكثر من لاعب في عدد الأهداف، يتم منح الأفضلية للأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة "أسيست"، فإذا ما تقاسم لاعبان أو أكثر في عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة، يتم اللجوء إلى عدد الدقائق، بحيث يتم منح الأفضلية لصاحب الدقائق الأقل مشاركة في المونديال.

الهداف

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي "فيفا" يمنح جوائز الحذاء الذهبي والفضي والبرونزي، لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في قائمة الهدافين في كأس العالم.

طالع أيضًا..

قطر 2022| مبابي يكتسح بولندا.. وفرنسا تعبر لربع النهائي بثلاثية

قطر 2022| جيرو الهداف التاريخي لفرنسا ومبابي يحطم أسطورة بيليه

قطر 2022| إحصائيات.. سيطرة فرنسية تكتسح بولندا بـ8 تسديدات

اقرأ أيضا

قطر 2022| ثنائية مبابي تقود فرنسا للتأهل بعد الفوز على الدنمارك

رسالة مبابي إلى ليونيل ميسي.. نجم فرنسا يتحدى الأساطير

حمل تطبيق سعودي الآن