قطر 2022| تسريبات خطيرة.. نوير المسئول الأول عن فضيحة ألمانيا

تاريخ النشر: 04/12/2022
280
منذ سنة
قطر 2022| تسريبات خطيرة.. نوير المسئول الأول عن فضيحة ألمانيا

ودع المنتخب الألماني منافسات بطولة كأس العالم 2022 مبكرًا بعد الخروج المذل من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط فقط خلف إسبانيا بفارق الأهداف والمتصدر اليابان برصيد 6 نقاط.

وحقق منتخب ألمانيا فوزًا كبيرًا على كوستاريكا بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة، من المجموعة الخامسة.

ورغم الفوز، إلا أنه لم يشفع لمنتخب ألمانيا الذي ودع منافسات كأس العالم في نسختين متتاليتين، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط.

وتعد بطولة كأس العالم "قطر 2022"، هي البطولة السابعة التي تشهد خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات، عبر تاريخه في مختلف البطولات.

ويأتي خروج المنتخب الألماني من المونديال، بعد هجوم حاد ضده، على خلفية دعمه لأحد القضايات المثيرة للجدل، رغم أنه كان أحد المرشحين للفوز بكأس العالم قبل انطلاق البطولة.

قطر 2022| تسريبات خطيرة.. نوير المسئول الأول عن فضيحة ألمانيا

وفقا لصحيفة "ARD" الألمانية، فإن مانويل نوير و ليون جوريتسكا كانوا المحتجين و الغاضبين من العقوبات حول شارة "OneLove"،.

واكدت الصحيفة الألمانية، أن أغلبية الفريق كانوا غير مقتنعين بالفكرة وحاولو التركيز رياضياً، في النهاية كانت هذه القضية هي الطاغية على إستعدادات المنتخب وسببت إنقسام داخلي، مما أدى إلى ودع مبكر للألمان في المونديال.

يذكر أن وضع لاعبي المنتخب الألماني، أيديهم على أفواههم أثناء التقاط الصورة الرسمية قبل انطلاق مواجهة اليابان، تعبيرا عن موقف مضاد لقواعد مونديال قطر 2022.

ويأتي هذا التصرف بمثابة تسجيل اعتراض من لاعبي ألمانيا، على قرار فيفا بمنع دعم أو ارتداء شارة دعم المثليين، احتراما للدين الإسلامي وقواعد دولة قطر.

وشنت الصحافة الألمانية، هجوم عنيف في الأيام الماضية على دولة قطر، واللجنة المنظمة البطولة، بمنع الترويج لتلك الفئة، التي يحمل علمها "ألوان الطيف".

ودافع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن قطر، مهاجما الدول الأوروبية، التي وصفها بأنها حاولت تدمير بلدان الشرق طوال الـ 300 عاما الماضية.

اقرأ أيضا

حصاد المونديال 12| وداع ألمانيا وبلجيكا وفحوصات ثلاثي الهلال

سأعود إلى ألمانيا.. مدرب غانا يعلن الرحيل بعد وداع كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن