قطر 2022|فان خال ينتقد آداء هولندا.. ويحلم بالانتقام من الأرجنتين

تاريخ النشر: 03/12/2022
27
منذ سنة
قطر 2022|فان خال ينتقد آداء هولندا.. ويحلم بالانتقام من الأرجنتين

أكد المدير الفني لمنتخب هولندا، لويس فان خال، أن المنتخب لا يلعب بشكل جيد عندما يستحوذ على الكرة، وقد يعود ذلك إلى قلة التركيز، ويجب على اللاعبين التحسن في هذا الأمر.

وحجز منتخب هولندا، مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وقال فان خال، خلال تصريحات لفضائية بي إن سبورتس، عقب المباراة، "باقي 3 مباريات لنصبح أبطال العالم، وأقول إن تطبيق الخطة كان ممتازًا من اللاعبين، وسجلنا 3 أهداف جميلة جدًا، والفريق يتمتع بالعمل الجماعي وروح الفريق موجودة".

وعن هوية المنافس المنتظر في ربع النهائي، بين هولندا أو أستراليا، قال فان خال "واجهنا أستراليا في 2014، وكانت مواجهة قوية جدًا، كما واجهنا الأرجنتين سابقًا، وخسرنا من ركلة جزاء، ونتمنى أن ننتقم من الأرجنتين إذا واجهناها مجددًا".

وكان منتخب هولندا قد خسر مباراة نصف نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل، على يد الأرجنتين بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي.

بليند: قدمنا كل شيء أمام أمريكا

من جانبه، قال دالي بليند، لاعب منتخب هولندا، "مباراة أمريكا كانت صعبة، وقدمنا كل شيء، كان لدينا اسلوبنا، وسجلنا أهدافًا بطريقة جميلة".

وتحدث بليند عن هدفه في الدقيقة 45+1، قائلًا "قبل نهاية الشوط الأول وقت مهم جدًا، وممتاز للتسجيل".

وأضاف "المنتخب الأمريكي مارس الضغط علينا قليلًا، وسجلوا هدفًا، ولكننا رددنا بهدف ثالث، والذي كان مهمًا من أجل العبور".

وعن منافس الدور ربع النهائي، قال بليند "نحن نفكر في كل مباراة على حدة، وسنشاهد ما سيحدث الليلة بين الأرجنتين وأستراليا".

طالع أيضًا..

قطر 2022| هولندا تكتسح أمريكا بثلاثية.. وتعبر إلى ربع النهائي 

الطريق إلى النهائي.. مواعيد مباريات دور الـ16 في كأس العالم 2022

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| فرحة الأب والابن ودموع أمريكا في ليلة تأهل هولندا صور

قطر 2022| هولندا تكتسح أمريكا بثلاثية.. وتعبر إلى ربع النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن