قطر 2022| هولندا تكتسح أمريكا بثلاثية.. وتعبر إلى ربع النهائي

تاريخ النشر: 03/12/2022
251
منذ سنة
قطر 2022| هولندا تكتسح أمريكا بثلاثية.. وتعبر إلى ربع النهائي

حجز منتخب هولندا، مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية، بنتيجة (3-1).

وأقيمت مباراة هولندا وأمريكا، على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وسجل ممفيس ديباي هدف هولندا في الدقيقة العاشرة، بعد تلقي تمريرة عرضية رائعة من دومفريس، ليسدد الكرة على يمين الحارس مات تيرنر.

وأضاف بليند الهدف الثاني لصالح هولندا في الدقيقة 45+1، بعد تلقي تمريرة عرضية من كلاسن، ليسدد الكرة على يمين الحارس.

ورد حاجي رايت بهدف أمريكا في الدقيقة 76، بعد تلقي تمريرة من كرستيان بوليسيتش، ليسدد كرة لوب رائعة سكنت الشباك من الزاوية اليمنى للحارس.

وسجل دومفريس الهدف الثالث لصالح هولندا في الدقيقة 81، بعد تلقي تمريرة عرضية من بليند، ليسدد الكرة منفردًا على يمين الحارس.

من ينافس هولندا في ربع النهائي؟

وتأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، ليواجه الفائز من الأرجنتين وأستراليا، على ملعب لوسيل، في العاشرة مساء الجمعة المقبلة.

أبرز فرص مباراة هولندا وأمريكا

وشهدت الدقيقة الثالثة فرصة خطيرة للمنتخب الأمريكي، عن طريق بوليسيتش الذي انفرد بالحارس أندريس نوبرت، قبل أن يتألق الحارس الهولندي في التصدي للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 43، كاد تيموثي وياه أن يسجل هدفًا لصالح أمريكا بتسديدة قوية، على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يتألق حارس هولندا في إبعاد الكرة.

وفي الدقيقة 49، تمكن لاعب هولندا كودي جاكو من إبعاد تسديدة خطيرة من زيمرمان، من خط المرمى.

وفي الدقيقة 71، تألق حارس أمريكا، مات تيرنر، في التصدي لتسديدة قوية من دومفريس، لترتد الكرة إلى ديباي الذي وجه كرة رأسية، تصدى لها تيرنر ببراعة.

وفي الدقيقة 75، استطاع حاجي رايت "أمريكا" أن يتخطى حارس هولندا، ليسدد كرة خطيرة إلى الشباك الخالية، قبل أن يبعدها دفاع هولندا في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة 78، تمكن حارس هولندا نويبرت من إبعاد فرصة هدف محقق للاعب حاجي رايت "أمريكا" الذي كان في وضع انفراد.

طالع أيضًا..

الطريق إلى النهائي.. مواعيد مباريات دور الـ16 في كأس العالم 2022

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| مشاجرة قد تقود هولندا لنهائي المونديال.. وعد فان خال

قطر 2022| قبل لقاء هولندا.. إصابة خطيرة تنهي مونديال نجم أمريكا

حمل تطبيق سعودي الآن