قطر 2022| هل يرحل هانز فليك عن ألمانيا بعد كارثة المونديال؟

تاريخ النشر: 03/12/2022
62
منذ سنة
قطر  2022| هل يرحل هانز فليك عن ألمانيا بعد كارثة المونديال؟

ودع المنتخب الألماني منافسات بطولة كأس العالم 2022 مبكرًا بعد الخروج المذل من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط فقط خلف إسبانيا بفارق الأهداف والمتصدر اليابان برصيد 6 نقاط.

وحقق منتخب ألمانيا فوزًا كبيرًا على كوستاريكا بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة، من المجموعة الخامسة.

ورغم الفوز، إلا أنه لم يشفع لمنتخب ألمانيا الذي ودع منافسات كأس العالم في نسختين متتاليتين، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط.

وتعد بطولة كأس العالم "قطر 2022"، هي البطولة السابع التي تشهد خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات، عبر تاريخه في مختلف البطولات.

ويأتي خروج المنتخب الألماني من المونديال، بعد هجوم حاد ضده، على خلفية دعمه لأحد القضايات المثيرة للجدل، رغم أنه كان أحد المرشحين للفوز بكأس العالم قبل انطلاق البطولة.

ويبقى السؤال الأهم حاليا.. هل يرحل هانز فليك عن منتخب ألمانيا بعد كارثة المونديال؟: 

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الاتحاد الألماني بصدد توجيه الشكر لأوليفر بيرهوف مدير المنتخب، عقب توالي التراجع الحاد في مستوى المانشافت.

وودع منتخب ألمانيا مونديال روسيا من الدور الأول، ومن ثم الخروج مبكرا من كأس الأمم الأوروبية من الدور ثمن النهائي، وأخيرا الخروج من مونديال قطر 2022.

وأوضحت أن الاتحاد الألماني سيواصل دعمه لهانز فليك، حيث سيواصل المدرب السابق لبايرن ميونخ، عمله مع المانشافت حتى كأس الأمم الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأشارت إلى أن التغيير سيكون في المسئولين عن المشروع الرياضي للمنتخب الألماني، والمدرب هانز فليك الذي يحظى بثقة اللاعبين والمسئولين عن الكرة الألمانية.

ويأتي هذا في الوقت، الذي صرح فيه هانز فليك بأنه يمتلك عقدًا مع منتخب ألمانيا، حتى 2024، ويتطلع لقيادة الماتشافت في بطولة كأس أمم أوروبا، التي ستقام في ألمانيا، ولكن لا يزال هناك وقت طويل.

اقرأ أيضا

حصاد المونديال 12| وداع ألمانيا وبلجيكا وفحوصات ثلاثي الهلال

قطر 2022| الشوط الأول.. إسبانيا تعبر ورأسية تقرب ألمانيا من الـ16

حمل تطبيق سعودي الآن