قطر 2022| ديشامب: سيناريو تونس يقلقني.. ولوريس يمدح نجم برشلونة

تاريخ النشر: 03/12/2022
50
منذ سنة
قطر 2022| ديشامب: سيناريو تونس يقلقني.. ولوريس يمدح نجم برشلونة

أكد الفرنسي ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، أنه قلق من تكرار سيناريو تونس، في المباراة المصيرية أمام بولندا، ضمن مواجهات الدور الـ16، بمنافسات كأس العالم قطر 2022.

ويستعد المنتخب الفرنسي، يوم غدا الأحد لمواجهة نظيره البولندي، على ملعب الثمامة، في ثالث مباريات الدور ثمن نهائي، بنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وكان المنتخب الفرنسي قد تأهل لثمن النهائي، في صدارة المجموعة الرابعة،  والتي ضمت منتخبات "تونس، أستراليا، الدنمارك"، برصيد 6 نقاط.

وفي المقابل تأهل المنتخب البولندي، لهذا الدور بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة، والتي ضمت المنتخب الوطني السعودي، والأرجنتين، والمكسيك، برصيد 4 نقاط.

وتعرض المنتخب الفرنسي لهزيمة مفاجئة أمام نظيره التونسي، بنتيجة (1-0)، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات، بمنافسات كأس العالم قطر 2022.

قطر 2022| ديشامب: سيناريو تونس يقلقني.. ولوريس يمدح نجم برشلونة

قال ديشامب خلال المؤتمر الصحفي: "للانتصار على بولندا، يجب أن نكون في أفضل حالتنا، بسبب صعوبة المواجهة".

وتابع: "أحيانا قد تحدث المفاجآت مثل مباراتنا أمام تونس، لاعبو تونس كانوا متحمسين جدا وجمهورهم مثّل مصدر حماسهم".

وواصل: "مبابي وليفاندوفسكي سيكونون حاضرين، بالنسبة للبقية، سأدعك تقارن إذا أردت المقارنة. مبابي وليفا من بين الأفضل في العالم بصفات مختلفة".

وأكمل: "بولندا فريقٌ لا ينبغي الاستهانة به. إنه ليس فريقًا اعتدنا على مقابلته. لديهم لاعبون ذوو خبرة وإذا كان هناك اسم واحد يبرز، فهو روبرت ليفاندوفسكي".

ومن جهته قال لوريس، قائد الديوك: "ليفاندوفسكي واحد من أفضل المُهاجمين في العالم".

وأضاف: ": ليفاندوفسكي جزء مهم من الفريق البولندي. بولندا لا تزال فريقًا جماعيًا على الرغم من لعبهم للدفاع كثيرًا في هذه البطولة. لديهم ليفاندوفسكي الذي يُحدث فرقًا في أي وقت وتشيزني الذي يقدم بطولة رائعة. نحن نعلم ما يمكن توقعه والعامل الذهني مهم للغاية".

اقرأ أيضا

كأس العالم| نتائج الشوط الأول تطيح بتونس وتؤهل فرنسا وأستراليا

قطر 2022| بعد سالم وميسي.. نجم فرنسا يتحدى حارس بولندا المتألق

حمل تطبيق سعودي الآن