هل يكون الدوري السعودي وجهة كيروش المقبلة بعد مغادرة المونديال

تاريخ النشر: 03/12/2022
899
منذ سنة
هل يكون الدوري السعودي وجهة كيروش المقبلة بعد مغادرة المونديال

بعدما اقتربت تجربة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب إيران على الإنتهاء الرسمي ، بخروج الفريق الفارسي من الدور الأول لمونديال قطر الحالي ، تساءل كثيرون عن وجهة المدرب البرتغالي المُقبلة خاصة وأن هناك تلميحات بأن يقود المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر نادياً سعودياً خلال الفترة المقبلة.

مستقبل كيروش بات يشغل البعض خاصة وأن المدير الفني للمنتخب الإيراني ألمح لموافقته على العمل بالدوري السعودي القوي ، موضحاً أن البعض ربط بينه وبين تدريب نادً في المملكة وسيكون هذا أمراً جيداً بالنسبة له.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وذهب المدير الفني الأسبق لمنتخب البرتغال إلى أنه يميل إلى خوض تحديات جديدة ومن هنا رحّب بالعمل أكثر من من مرة بالشرق الأوسط وتولى تدريب منتخب مصر ولا مانع لديه من تدريب نادً سعودي طالماً جاءه العرض المناسب.

وتولى كيروش تدريب إيران لمدة 7 مباريات بعدها أصبح قريباً جداً من الرحيل بشكل رسمي بعد مُغادرة كأس العالم من الدور الأول.

كيروش قاد منتخب إيران في السابع من سبتمبر الماضي، ليخوض كأس العالم (مونديال قطر فيفا 2022)، إلا أنه ودع من دور المجموعات بالفوز في مباراة والخسارة مرتين.

الفوز كان على حساب منتخب ويلز بهدفين دون رد، بعد الخسارة من إنجلترا في الجولة الأولى بنتيجة (6-2)، ثم من منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دون رد.

ووجه كيروش "رسالة وداع" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، قائلاً :"لا يوجد شيء غير أخلاقي عندما لا تحقق أحلامك"،وأضاف البرتغالي موجهًا رسالة للاعبي إيران :"أنا فخور بكم، كنت رائعين داخل وخارج الملعب".الاتحاد الإيراني في وقت سابق أعلن أن كيروش مهمته ستنتهي مع المنتخب بعد نهاية كأس العالم، حيث وقع البرتغالي على عقد قصير الأجل.

صاحب الـ69 عامًا، أتيحت له فرصة الظهور في المونديال للمرة الرابعة بواقع 3 مرات مع منتخب إيران نسخ (2014 - 2018- 2022)، كما قاد بلاده في مونديال (2010) قبل الخروج من دور الـ16 على يد البطل وقتها منتخب إسبانيا بنتيجة (1-0).

وكان كيروش خلال العام الحالي مديرًا فنيًا للمنتخب المصري حيث قاد البرتغالي منتخب "الفراعنة" ، وصعد مع منتخب مصر للمباراة النهائية في كأس أمم أفريقيا قبل الخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح، وتكرر المشهد مرة أخرى بالخسارة من منتخب "أسود التيرانجا" في المرحلة النهائية بتصفيات أفريقيا والمؤهلة لمونديال قطر.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| إنجلترا وأمريكا لثمن النهائي ونهاية مغامرة إيران

قطر 2022| مدرب أمريكا: مباراة إيران لا علاقة لها بالسياسة

حمل تطبيق سعودي الآن