سالم الدوسري.. ساحر الأخضر الذي كتب التاريخ في كأس العالم

تاريخ النشر: 02/12/2022
95
منذ سنة
سالم الدوسري.. ساحر الأخضر الذي كتب التاريخ في كأس العالم

من ضمن مكاسب مشاركة الأخضر الكثيرة في كأس العالم، هو تألق نجم الفريق القومي سالم الدوسري بشكل رائع ، وفي الوقت الذي يرى فيه كثيرون أن منتخب السعودية قدم كرة جماعية في كأس العالم المقام حالياً بقطر إلا أن الدوسري كان له مكانة خاصة في هذه البطولة.

ونال سالم الدوسري تقدير وثناء الكثيرون في الشارع الكروي السعودي بصفة خاصة والعربي بل والعالمي على وجه العموم فقد صنع اللاعب المجد في هذه النسخة من المونديال.

وودّع منتخب السعودية كأس العالم من الدور الأول ، بعدما خسر من بولندا والمكسيك بعد فوز تاريخي حققه على الأرجنتين في الجولة الإولى.

ويُعد سالم الدوسري أو "نيمار الخليج" كما يُطلق عليه أحد أبرز مكاسب الأخضر في مونديال 2022 ، فقد أصبح للفريق السعودي لاعب صاحب قدرات فنية عالية ولديه قدرة على القيادة داخل الملعب بجانب قدراته الفنية العالية التى ظهرت بوضوح في هدفه العالمي في شباك الأرجنتين بالجولة الأولى .

ووفقاً للغة الأرقام والإحصائيات فقد أصبح سالم الدوسري خامس لاعب سعودي يشارك أساسياً في دور المجموعات كاملاً، وذلك خلال نسختين أو أكثر من كأس العالم، بعد كلا من محمد الدعيع، حسين عبد الغني، رضا تكر، عبد الله سليمان.

كما نجح سالم الدوسري في مُعادلة رقم مواطنه سامي الجابر، والتونسي وهبي الخزري، وأصبح هداف العرب في كأس العالم برصيد 3 أهداف.

وعادل الدوسري، رقم سامي الجابر الهداف التاريخي للمنتخب السعودي في كأس العالم، برصيد 3 أهداف، بعد أن سجل هدفًا في لقاء المكسيك في الوقت بدل الضائع.

كما تعتبر مشاركة الدوسري في مباراة المكسيك، هي المشاركه رقم 69 له مع المنتخب السعودي، حيث خاض منها 62 مباراة كأساسي، وسبع مباريات كبديل، وسجل 18 هدفًا.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدويش يسخر من تأثير نجوم الهلال بعد خروج الأخضر من كأس العالم

الأخضر 2026.. مشروع السعودية الجديد بالأسماء في مونديال أمريكا

حمل تطبيق سعودي الآن