كوريا تعبر البرتغال.. وتطيح بأوروجواي وغانا من كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 02/12/2022
499
منذ سنة
كوريا تعبر البرتغال.. وتطيح بأوروجواي وغانا من كأس العالم 2022

حجز منتخبا البرتغال وكوريا الجنوبية، مقعدين في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وحقق منتخب كوريا الجنوبية فوزًا تاريخيًا على البرتغال، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب المدينة التعليمية من نهائيات كأس العالم 2022.

ووقع ريكاردو هورتا على هدف البرتغال في الدقيقة الخامسة، بعد تلقي تمريرة عرضية من دالوت، ليودع الكرة في الشباك، بينما رد كيم يونج-جوون بهدف التعادل لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة 27، بعد استغلال ارتداد الكرة من رونالدو، ليودع الكرة في المرمى.

وأضاف هوانغ هي تشان الهدف الثاني لصالح كوريا في الدقيقة 90+1، بعد تلقي تمريرة من سون هيونغ مين، ليودع الكرة على يمين الحارس البرتغالي.

أوروجواي وغانا يودعان المونديال

وحقق منتخب أوروجواي، فوزًا على نظيره غانا بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة، من مرحلة المجموعات، في نهائيات كأس العالم 2022.

وتقدم جيورجيان دي أراسكايتا بالهدف الأول لصالح أوروجواي بكرة رأسية في شباك غانا، في الدقيقة 26، ثم أضاف أراسكايتا الهدف الثاني في الدقيقة 32، بعد تلقي تمريرة من لويس سواريز، ليسدد كرة قوية على يسار الحارس.

واحتسب حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح غانا، قبل أن يهدرها أندريه أيو في الدقيقة 21، بعد تألق حارس أوروجواي سيرجيو روشيت في التصدي للكرة.

ترتيب المجموعة الثامنة بعد الجولة الأخيرة

ويتزعم منتخب البرتغال صدارة المجموعة الثامنة، برصيد 6 نقاط، ويأتي منتخب كوريا الجنوبية في الوصافة بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن أوروجواي "الثالث"، بينما جاء منتخب غانا في المركز الأخير بـ3 نقاط.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| رقم سلبي لغانا في تاريخ كأس العالم.. والسبب أوروجواي

المريسل يفجرها: رباعي البرتغال وأوروجواي بدوري روشن بعد المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن