كيف يتحول الأخضر من "التمثيل المشرف" لكتابة التاريخ في المونديال

تاريخ النشر: 02/12/2022
83
منذ سنة
كيف يتحول الأخضر من التمثيل المشرف لكتابة التاريخ في المونديال

تحتاج الكرة السعودية الفترة المقبلة أن تتحوّل من مرحلة "التميثل المشرف" في كأس العالم إلى التألق بشكل أكبر وكتابة التاريخ في هذه البطولة العالمية خاصة وأن الأخضر يملك كل مقومات النجاح في المونديال.

غادر منتخب السعودية، كأس العالم الحالية بقطر من الدور الأول رغم البداية التاريخية أمام الأرجنتين بالفوز على رفقاء ليونيل ميسي بهدفين لهدف، قبل أن يتلقى الأخضر خساراتين أمام بولندا والمكسيك ليودّع المنتخب الوطني المونديال من الدور الأول.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

ويتساءل كثيرون عن السبب في مُغادرة الأخضر الدور الأول لكأس العالم وعدم التألق في البطولة ، ويرغب هؤلاء في معرفة طرق الذهاب بعيداً في كأس العالم وهو ما نتحدث عنه في السطور التالية:

1- اللعب مع الكبار

يحتاج المنتخب الوطني أن يلعب كثيراً مع منتخبات كبيرة حتى يتغلّب على رهبة اللعب أمام الفرق كبيرة ، وحتى يكتسب ثقة جديدة تؤهله للتعامل مع المباريات أمام أي خضم.

2- ثقافة الاستمرار

من أكثر عيوب اللاعب العربي عموماً وليس السعودي بصفة خاصة التراجع في المستوى بعد التألق في مباراة كبيرة ، والمطلوب هو مواصلة العمل بقوة ونجاح وبنفس الدرجة بعد التفوق في مباراة كبيرة.

ولو تعامل لاعبو الأخضر بهذا المبدأ لنجحوا في التأهل لدور الـ16 في مونديال 2022 سريعاً ، فقد تألقوا وهزموا الأرجنتين أحد المُرشحين للفوز باللقب وكان عليهم أن يواصلوا التألق أمام بولندا والمكسيك من أجل الفوز والتأهل.

3- التعلّم من الأخطاء

كرر لاعبي المنتخب الوطني الأخطاء التى إرتكبوها في مباراة بولندا أمام المكسيك ولو تعلّموا من الأخطاء في المباراة الأولى لنجحوا في الثانية ، كان عليهم تصحيح الأخطاء الدفاعية تحديداً حتى ينجحوا في الفوز والتأهل.

4- الفرصة لا تأتي كثيراً

في مباريات كثيرة وكبيرة لا تأتي فرص الفوز إلا قليلاً ، ولابد أن يستغل لاعبي منتخبنا الوطني هذه الفرص ، كانوا قريبين من الفوز على بولندا والمكسيك لو أستغلوا الفرص التى سنحت لهم لكن هذا لا يحدث.

لمتابعة جميع الأخبار والتقارير الخاصة عن كأس العالم فيفا قطر 2022

اقرأ أيضا

محاكمة رينارد.. أخطاء لا تغتفر أنهت مشوار السعودية مبكرا

الأخضر 2026.. مشروع السعودية الجديد بالأسماء في مونديال أمريكا

حمل تطبيق سعودي الآن