الأخضر 2026.. مشروع السعودية الجديد بالأسماء في مونديال أمريكا

تاريخ النشر: 02/12/2022
395
منذ سنة
الأخضر 2026.. مشروع السعودية الجديد بالأسماء في مونديال أمريكا

تنتهي رحلة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في كأ العالم 2022 في قطر ولكن مع امتلاك " حجر أساس " لمشروع كروي قادر على صناعة الحدث ومواصلة التطور عندما يخوض الأخضر بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك حال تأهله .

ورغم الخروج المرير من الدور الأول إلا أن المنتخب السعودي خرج من كأس العالم بخبرات كبيرة وتشكيلة تضم لاعبين يمكن الرهان عليهم في صناعة جيل أخر حال اعتزال كبار اللاعبين للتواجد في المونديال.

ويتصدر هؤلاء نجم الوسط الذهبي محمد كنو 28 عاما لاعب الهلال الذي فاجأ الجميع بمستوى رائع للغاية رغم غيابه منذ فترة عن المباريات وهو أهم مكاسب الأخضر ونجم قادر على تسلم مهمة قيادة الأخضر من النجم الكبير سلمان الفرج في السنوات الأربعة المقبلة للمنتخب السعودي.

ويملك المنتخب السعودي في دفاعه 3 نجوم واعدة تعول الجماهير عليهم كثيراً في رحلة 2026 وهم سعود عبدالحميد 23 عاما ظهير أيمن الهلال وجوكر الدفاع الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز وعبدالإله العمري 25 عاما مدافع النصر والذي تحمل بشجاعة دور الدفاع عن ألوان الاخضر وقدم أوراق اعتماده في تشكيلة المنتخب خلال الدور الأول إلى جانب حسان تمبكتي 23 عاما مدافع الشباب ورجل الدفاع الأول مع علي البليهي والذي كان سدا قويا رغم نقص خبراته الدولية لصغر سنه.

وفي الوسط هناك عناصر أخرى واعدة يتصدرهم عبدالإله المالكي 28 عاما وهو لاعب لايزال في امكانه الأداء بقوة لأربع سنوات مقبلة ونال فرصته في تشكيلة هيرفي رينارد خلال المونديال وقدم مستوى جيد.

كما يمكن الرهان على سامي النجعي 25 عاما لاعب النصر الذي ظهر بشكل جيد هو الأخر في المونديال عندما نال الفرصة وسيتطور مستواه بقوة في المرحلة المقبلة .

كما يلمع في الهجوم أسماء أخرى قوية يتصدرها الواعد فراس البريكان 22 عاما أحد أبرز المواهب الواعدة في تشكيلة الأخضر واكتشاف هيرفي رينارد الأكبر وهو مهاجم شاب وواعد قادر على تحول المسئولية مستقبلا وكان ورقة أساسية في تشكيلة المنتخب السعودي في كأس العالم .

اقرأ أيضا

قطر 2022| الركراكي يشيد بمقاتل المغرب.. ويتمنى الفوز بكأس العالم

معاقبة حمد الله بسبب كأس العالم 2022.. قرار يصدم الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن