"فيفا" ينقل ثلاثي الهلال إلى الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 02/12/2022
1176
منذ سنة

بات 3 من أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مرشحين للانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، خلال الميركاتو الشتوي القادم.

والهلال سيطر على البطولات المحلية والقارية؛ حيث توج بلقب دوري المحترفين السعودي، في المواسم الثلاثة الأخيرة، مع الحصول على أبطال آسيا، مرتين في آخر 3 سنوات.

اقرأ أيضًا| قبل ديربي النصر.. مدة "غياب" ثلاثي الهلال وحسم مصير الفرج رسميا 

كما يدعم الزعيم الهلالي، منتخب السعودية الأول لكرة القدم بـ"قوة"؛ حيث شارك 12 لاعبًا من الفريق، مع الأخضر، في بطولة كأس العالم "قطر 2022".

* بشرى سارة من المسحل إلى نجوم منتخب السعودية

وفي هذا السياق.. زفّ ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشرى سارة إلى الجماهير السعودية؛ بعد انتهاء مشاركة الأخضر، في كأس العالم، بشكل رسمي.

وودع منتخب السعودية، البطولة العالمية من دور المجموعات؛ حيث حقق فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين (2-1)، قبل أن يخسر أمام بولندا والمكسيك.

طالع أيضًا| قرار تاريخي في عقوبة الهلال.. وبن نافل "يخطف" رونالدو من النصر 

وأعلن المسحل في تصريحات تلفزيونية، تلقي أكثر من لاعب سعودي، عروضًا للاحتراف في الملاعب الأوروبية؛ بعد أدائهم الرائع، مع المنتخب الوطني.

وأبرز الأسماء التي ارتبط بالاحتراف الأوروبي؛ ثلاثي الهلال "سعود عبدالحميد ومحمد كنو وسالم الدوسري"، ومدافع نادي الشباب حسان تمبكتي.

- إذًا.. إلى أين ينتقل هذا الرباعي بعد كأس العالم 2022؟!

اسم سعود عبدالحميد، ارتبط بناديي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وألميريا الإسباني، مع أنباء غير مؤكدة عن اهتمام العملاق الإيطالي يوفنتوس، به.

أما سالم الدوسري.. لا يزال اسمه يرتبط بالثنائي الإسباني فياريال وألميريا، بالإضافة إلى نيوكاسل يونايتد ونوتنجهام فورست في إنجلترا.

ومع اهتمام العديد من الأندية الإنجليزية، بسعود وسالم، وربما كنو وتمبكتي أيضًا.. كشفت صحيفة "الاقتصادية"، عن مفاجأة كبرى.

تابع في "سعودي سبورت"| "معاقبة حمد الله بسبب كأس العالم 2022".. قرار يصدم الاتحاد 

وأعلنت صحيفة "الاقتصادية"، ارتقاء منتخب السعودية، إلى المركز 49 أو 50، في التصنيف القادم للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومن شروط الاحتراف في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، أن يكون منتخب اللاعب، ضمن الـ50 الأوائل في تصنيف "فيفا".

وبالتالي.. فإن تصنيف "فيفا" الجديد؛ سيسهل من انتقال الرباعي تمبكتي وسعود وكنو وسالم، إلى الدوري الإنجليزي، في يناير القادم.

حمل تطبيق سعودي الآن