مونديال قطر "السابع".. بطولات شهدت خروج ألمانيا من "المجموعات"

تاريخ النشر: 02/12/2022
65
منذ سنة
مونديال قطر السابع.. بطولات شهدت خروج ألمانيا من المجموعات

ودع منتخب ألمانيا، منافسات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، من دور المجموعات، للمرة الثانية على التوالي، بعد نسخة 2018 بروسيا.

وحقق منتخب ألمانيا فوزًا كبيرًا على كوستاريكا بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة، من المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

ورغم الفوز، إلا أنه لم يشفع لمنتخب ألمانيا الذي ودع منافسات كأس العالم في نسختين متتاليتين، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

مونديال قطر السابع

 وتعد بطولة كأس العالم "قطر 2022"، هي البطولة السابع التي تشهد خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات، عبر تاريخه في مختلف البطولات.

كأس العالم 1978

وسبق لمنتخب ألمانيا أن شارك في نسخة كأس العالم 1978 بالأرجنتين، وكانت البطولة تقام من مرحلة المجموعات في الدور الأول، ثم تتأهل 8 منتخبات إلى الدور الثاني الذي كان بنظام المجموعتين.

وتأهل منتخب ألمانيا إلى الدور الثاني، ولكنه لم يواصل مشواره في كأس العالم 1978، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى، برصيد نقطتين من 3 مباريات.

كأس أمم أوروبا 1984

وشارك منتخب ألمانيا في بطولة يورو 1984 بفرنسا، قبل أن يودع المانشافت مبكرًا من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، فيم تأهل منتخبا إسبانيا والبرتغال عن المجموعة.

كأس القارات 1999

وشارك منتخب ألمانيا في بطولة كأس القارات 1999 بالمكسيك، قبل أن يخرج من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، فيم تأهل منتخبا البرازيل والولايات المتحدة عن المجموعة.

كأس أمم أوروبا 2000

وشارك منتخب ألمانيا في بطولة يورو 2000 في هولندا وبلجيكا، قبل أن يغادر مبكرًا، بعد احتلال المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى، برصيد نقطة واحدة من 3 مباريات، فيم تأهل عن المجموعة، منتخبا البرتغال ورومانيا.

كأس أمم أوروبا 2004

وواصل منتخب ألمانيا عروضه الهزيلة في بطولة اليورو، حيث شارك في نسخة 2004 بالبرتغال، قبل أن يغادر مبكرًا من دور المجموعات، باحتلال المركز الثالث في المجموعة الرابعة، برصيد نقطتين من 3 مباريات، فيم تأهل منتخبا التشيك وهولندا عن المجموعة.

كأس العالم 2018

وشارك منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، قبل أن يودع البطولة مبكرًا من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الرابع والأخير في المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط من 3 مباريات، بينما تأهل منتخبا السويد والمكسيك عن المجموعة.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| هانز فليك يكشف.. هل يرحل عن ألمانيا إذا خرج مبكرا

انتهت قطر 2022| اليابان (2-1) إسبانيا.. كوستاريكا (2-4) ألمانيا

حمل تطبيق سعودي الآن