قطر 2022| الركراكي يشيد بمقاتل المغرب.. ويتمنى الفوز بكأس العالم

تاريخ النشر: 01/12/2022
76
منذ سنة
قطر 2022| الركراكي يشيد بمقاتل المغرب.. ويتمنى الفوز بكأس العالم

أعرب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن سعادته الكبيرة بالعبور إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2022، متسائلًا "لماذا لا نفكر في الفوز بكأس العالم؟"

وحجز منتخب المغرب مقعدًا في دور الـ16 من كأس العالم "فيفا قطر 2022"، للمرة الثانية بعد نسخة 1986، بعد فوزه على كندا بنتيجة (2-1)، في مباراة الجولة الثالثة، والأخيرة، من المجموعة السادسة، ليتزعم صدارة المجموعة، برصيد 7 نقاط.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وقال الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه أسعد شخص في العالم، وإن الله منحه فرصة صنع التاريخ مع المغرب كمدرب، بعدما فشل في المشاركة في المونديال كلاعب مرتين، مضيفًا أن المنتخب المغربي لم يشارك في المونديال ليخسر، والمستويات متباينة بين المنتخبات، مثلما كان الحال مع منتخبي السعودية وتونس أمام الأرجنتين وفرنسا.

وأضاف "أظن أن الأفارقة قادرون على الذهاب بعيدًا في كأس العالم، لماذا لا نحلم بالفوز بكأس العالم؟ نحن نمنح أملًا للجيل القادم".

وكان وليد الركراكي قد تولى قيادة منتخب المغرب قبل 3 شهور من انطلاق منافسات كأس العالم 2022، بعد رحيل المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، ليقود أسود الأطلس للتأهل التاريخي إلى ثمن النهائي.

وفي سياق متصل، أشاد الركراكي بنجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي، والذي وصفه بالمقاتل، بعدما تحامل على إصابته من أجل اللعب في المباراة، ليتوج بجائزة رجل مباراة كندا والمغرب.

وضمن أبرز لقطات المؤتمر الصحفي، أن وليد الركراكي أصر على التحدث باللهجة المغربية، كما أطلق تصريحات طريفًا بقوله إن لاعبي المنتخب المغربي يضربونه على رأسه دائمًا في الدائرة، وربما يجلب هذا الحظ لهم.

طالع أيضًا..

قطر 2022| حمد الله يقود المغرب للانتصار وتأهل تاريخي رفقة كرواتيا

قطر 2022| تأهل تاريخي للمغرب.. وكرواتيا تنهي أحلام بلجيكا

قطر 2022| المغرب يحقق 10 أرقام قياسية في ليلة العبور لثمن النهائي

قطر 2022| زياش يكشف "رد فعله" بعد الهدف التاريخي أمام كندا

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| الركراكي يختار منافس المغرب.. إسبانيا أم ألمانيا

قطر 2022| وزير الرياضة يهنئ المغرب بالعبور إلى ثمن النهائي صورة

حمل تطبيق سعودي الآن