"حان وقت انتقام ديشامب".. 2018 سبب حرمان بنزيما من مونديال قطر

تاريخ النشر: 30/11/2022
237
منذ سنة
حان وقت انتقام ديشامب.. 2018 سبب حرمان بنزيما من مونديال قطر

يبدو أن الخلافات تجددت مرة أخرى بين ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، وكريم بنزيما مهاجم الديوك، في رفض المدرب عودة أفضل لاعب في العالم، لقائمة فريقه في مونديال قطر 2022.

وتم استبعاد كريم بنزيما من قائمة منتخب فرنسا المشاركة في كأس العالم بداعي الإصابة، التي تعرض لها بتمزق في عضلات الفخذ الأيسر، ولكن بشكل غير رسمي حيث مازال اسمه في قائمة حامل اللقب.

وتأتي إصابة كريم بنزيما بعد استبعاد كريستوفر نكونكو مهاجم لايبزيج، بتعرضه هو الأخر لإصابة قوية في أربطة الركبة، وهو ما جعل الديوك في مأزق كبير.

وتأهل المنتخب الفرنسي لثمن نهائي كأس العالم، عقب الفوز في أول جولتين ضد أستراليا (4-1)، والدنمارك بهدفين لواحد، قبل مواجهة تونس مساء اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة.

تابع كل أخبار كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

تابع كل مباريات كأس العالم مباشرة عبر سعودي سبورت (من هنا)

شارك في مسابقة التوقعات لبطولة كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

ماذا حدث من جديد بين ديشامب وكريم بنزيما؟: 

شهدت الأيام الماضية، مناقشة احتمالية عودة بنزيما للمشاركة مع المنتخب الفرنسي، في كأس العالم، مع التقارير المنتشرة عن تماثله للشفاء، حيث بات جاهزا للتواجد في المباريات بشكل طبيعي.

ورد ديديه ديشامب عن احتمالية عودة بنزيما للمشاركة مع منتخب بلاده في المونديال، قائلا بشكل مثير للجدل: "سنرى هذا الأمر فيما بعد، لا يوجد لمناقشة هذا الخيار حاليا".

وتواجد بنزيما مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، قادما من مدريد، لمتابعة مباريات كأس العالم، حيث سيعود من جديد لإسبانيا للانضمام لتدريبات الفريق الملكي.

وكان رد بنزيما في الساعات الماضية، على تصريحات ديشامب، بنشر صورة للظاهرة البرازيلي رونالدو من كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وتشير تلك الصورة، لكون الظاهرة رونالدو وقتها كان يعاني من إصابة، وتم استدعائه للمشاركة في المونديال، وقاد البرازيل للفوز بكأس العالم، بل توج أيضا هدفا للبطولة برصيد 8 أهداف.

عودة الحرب بين ديشامب وبنزيما: 

الخلافات بين ديشامب وبنزيما رغم أنها تبدو هادئه في الأشهر الأخيرة، ولكنها لها ماضي طويل، وتحديدا منذ نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد استبعاد نجم ريال مدريد من قائمة الديوك المشاركة وقتها في المونديال.

خرج بنزيما وقتها تعليقا على استبعاده من قائمة فرنسا في المونديال، قائلا: "ديشامب شخص عنصري للغاية، والعنصرية من تقوده لاتخاذ القرارات".

ورد بعدها في 2019 ديشامب على تصريح بنزيما، عند سؤاله (هل يمكن أن يتم استدعاء كريم بنزيما للمشاركة مع المنتخب من جديد؟).. قائلا: "لن أنسى أبدا ما قاله عني".

ويتضح من عرض معطيات ما حدث في الأيام الماضية، بأن ديشامب جاءت له الفرصة ليرد بقوة على تصريحات بنزيما في 2018، بحرمانه من مونديال 2022، والذي سيكون الأخير للنجم الفرنسي البالغ من العمر 34 عاما.

مونديال جنوب إفريقيا 2010، كان النسخة الوحيدة من كأس العالم التي شارك فيها بنزيما في البطولة الأفضل، ووقتها ودع المنتخب الفرنسي المسابقة من دور المجموعات، بحصد نقطة وحيدة فقط، في مجموعة ضمت أوروجواي، الدنمارك، جنوب إفريقيا.

واستبعد بعدها بنزيما من قائمة المنتخب الفرنسي في كافة البطولات سواء مونديال البرازيل 2014، يورو 2016، مونديال روسيا 2018، بسبب أزمته الشهيرة مع زميله ماتيو فالبوينا.

اقرأ أيضا

قطر 2022| بنزيما الحزين يعود لريال مدريد بعد كارثة المونديال 

قطر 2022|ريال مدريد يحسم موقف بنزيما من المشاركة مع فرنسا

حمل تطبيق سعودي الآن