كأس العالم 2022| بالأرقام.. ليفاندوفسكي يتوعد ميسي بهزيمة تاريخية

تاريخ النشر: 30/11/2022
98
منذ سنة
كأس العالم 2022| بالأرقام.. ليفاندوفسكي يتوعد ميسي بهزيمة تاريخية

يستعد منتخب الأرجنتين، لمواجهة نظيره بولندا، في العاشرة مساء اليوم "الأربعاء"، على ملعب 974، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وسيكون المنتخب الأرجنتيني أمام خيار وحيد فقط الليلة، وهو الفوز فقط دون غيره، من أجل تفادي الخروج المبكر من المونديال، خاصة بعد الخسارة أمام فريقنا الوطني السعودي في الجولة الأولى.

وفي المقابل، يكفي المنتخب البولندي التعادل للتأهل لثمن نهائي كأس العالم، خاصة أن تعادل في الجولة الأولى مع المكسيك سلبيا، قبل أن يهزم الأخضر في الجولة الماضية (2-0).

والتقى منتخبا الأرجنتين وبولندا في 11 مواجهة سابقة، انتهت بـ6 انتصارات للأرجنتين وتعادلين، فيما فاز المنتخب البولندي في 3 مباريات ، كما سجل "التانجو" 18 أهداف واستقبل 12 هدف من الهجوم البولندي.

مواجهة نارية بين ميسي وليفاندوفسكي: 

سيشهد اللقاء، مواجهة فردية منتظرة بين ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، وروبرت ليفاندوفسكي قائد بولندا، والعامل المشترك بينهما فريق برشلونة الإسباني.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى دوليا التي تجمع بين ميسي وليفاندوفسكي، ولكن تواجه الثنائي سويا من قبل على مستوى الأندية في 3 مباريات عندما كان ليو في برشلونة وروبرت في بايرن ميونخ.

ويتفوق ليفاندوفسكي على ميسي في المواجهات المباشرة بينهما، حيث فاز البولندي في مباراتين، مسجلا 3 أهداف، بينما فاز ميسي مع برشلونة في لقاء وحيد وسجل هدفين، في لقاء الفوز (3-0) بملعب كامب نو.

تشكيل الأرجنتين المتوقع:

حراسة المرمى: ديبو مارتينيز

خط الدفاع: أكونيا، أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، مولينا

خط الوسط: ألكسيس، إينزو فيرنانديز، دي بول.

خط الهجوم: ميسي، لاوتارو مارتينيز، دي ماريا.

تشكيل بولندا المتوقع:

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: بيرتشزنيسكي، جليك، كيوير، ماتي كاش.

خط الوسط: كيرتشيوفاك، زيلنيسكي، بيليك، فرانكوفسكي.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، ميليك.

 

 

اقرأ أيضا

السعودية تكشف حقيقة استضافة كأس العالم.. مفاجأة القرن

كأس العالم 2022| نتائج الشوط الأول تضمن تأهل إنجلترا وأمريكا

حمل تطبيق سعودي الآن