قطر 2022| 20 عاما من أليو سيسيه.. صانع مجد السنغال في المونديال

تاريخ النشر: 29/11/2022
41
منذ سنة
قطر 2022| 20 عاما من أليو سيسيه.. صانع مجد السنغال في المونديال

تتواصل إنجازات المنتخب السنغالي تحت قيادة أسطورته ومدربه أليو سيسيه، بالتأهل للمرة الثانية لثمن نهائي كأس العالم، عقب الفوز على الإكوادور مساء اليوم (2-1).

تأهل المنتخب السنغال لثمن نهائي كأس العالم، بالفوز على الإكوادور (2-1) في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد خليفة الدولي، في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بكأس العالم "قطر 2022".

يتأهل المنتخب السنغال التأهل لثمن نهائي المونديال في وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يغادر الفريق الإكوادوري باحتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وينجح بطل إفريقيا 2022، في مواصلة نجاحه رغم غياب نجمه الأول ساديو ماني بداعي الإصابة في أوتار الركبة قبل مونديال قطر.

ويبدو أن أليو سيسيه بمثابة كلمة السر، في إنجازات المنتخب السنغالي، على مدار تاريخية، سواء في كأس العالم أو كأس الأمم الإفريقية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي إنجازات أليو سيسيه مع المنتخب السنغالي في كأس العالم: 

1-حمل أليو سيسيه شارة قيادة المنتخب السنغالي، في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، والتي تأهل فيه أسود التيرانجا لربع النهائي.

2-قاد أليو سيسيه المنتخب السنغالي للتأهل كمدرب هذه المرة، لمونديال روسيا 2018، وفشل الفريق في عبور دور المجموعات بسبب البطاقات الصفراء لحساب اليابان.

3-عاد سيسيه ليحقق المجد القاري للمرة الأولى مع السنغال، كمدرب أيضا ويفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 2022، للمرة الأولى في تاريخ بلاده، بركلات الترجيح على حساب مصر.

4-قاد سيسيه من جديد السنغال للتأهل وعبور دور المجموعات في كأس العالم، مساء اليوم، حيث سينتظر متصدر المجموعة الثانية المتوقع أن يكون إنجلترا لمواجهته في ثمن النهائي.

اقرأ أيضا

قطر 2022| رسالة سانشيز بعد فوز السنغال.. ومونتاري: حزين رغم الهدف

كأس العالم.. نتائج الشوط الأول تمنح التأهل لهولندا والسنغال

حمل تطبيق سعودي الآن