قطر 2022| 4 شواهد تاريخية تؤهل الأخضر لدور الـ16 متصدرا المجموعة

تاريخ النشر: 30/11/2022
98
منذ سنة
قطر 2022| 4 شواهد تاريخية تؤهل الأخضر لدور الـ16 متصدرا المجموعة

تترقب الجماهير العربية، والسعودية تحديدا، مباراة الأخضر ضد المكسيك، من أجل حسم التأهل لدور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2022. 

ويلتقي المنتخب الوطني السعودي، بنظيره المكسيك، في تمام العاشرة مساء غد الأربعاء، على استاد لوسيل، بالجولة الثالثة من دور المجموعات لمونديال قطر. 

ويعول الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني السعودي، على كتيبة الصقور لتحقيق الانتصار على المكسيك، لحسم التأهل مباشرة دون النظر لنتائج المنافسين.

وتتصدر بولندا الترتيب برصيد أربع نقاط، والأرجنتين في الوصافة بثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن الأخضر السعودي، والمكسيك رابعا بنقطة واحدة.

التاريخ "يبشر" الأخضر بالتأهل لدور الـ16 

بالنظر إلى تاريخ البطولة الأعرق والأقوى، نجد مفاجأة تسعد العرب بتأهل المنتخب السعودي، حيث لم يخرج فريق هزم الأرجنتين في أولى مباريات المونديال وخرج من دور المجموعات. 

التاريخ يرصد أن كل المنتخبات التي نجحت في قهر الأرجنتين بالجولة الأولى بدور المجموعات تأهلت رسميا، وهي: "ألمانيا الغربية وبولندا وبلجيكا والكاميرون".

فازت ألمانيا الغربية على الأرجنتين في مونديال 1958 بنتيجة 3-1، وخسرت الأرجنتين من بولندا (3-2) في نسخة 1974، وفي كأس العالم 1982 سقط التانجو أمام بلجيكا بهدف دون مقابل، والتهمت أسود الكاميرون منتخب الأرجنتين في نسخة إيطاليا 1990 بهدف دون رد.

المفاجئة السارة، لم تقف إلى هنا وحسب، بل إن الأخضر على موعد لصدارة المجموعة الثالثة بحسب التاريخ، حيث تأهلت المنتخبات التي هزمت الأرجنتين بالجولة الأول وهي بالصدارة، علما أن ألمانيا الغربية وصلت إلى دور نصف النهائي والكاميرون إلى دور الثمانية.

يذكر، أن المنتخب الوطني السعودي، فاز على الأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم، بنتيجة (2-1)، عن طريق سالم الدوسري وصالح الشهري.

اقرأ أيضا

المريسل يفجرها: رباعي البرتغال وأوروجواي بدوري روشن بعد المونديال

صدمة للأهلي .. نجم الفريق يفسخ عقده من طرف واحد

حمل تطبيق سعودي الآن