السعودية ودور الـ 16.. أستراليا فرصة لتأهل تاريخي وخطة تجنب فرنسا

تاريخ النشر: 29/11/2022
432
منذ سنة
السعودية ودور الـ 16.. أستراليا فرصة لتأهل تاريخي وخطة تجنب فرنسا

يستعد المنتخب السعودي لخوض آخر مبارياته، غدًا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022.

ويحتاج منتخبنا الوطني للفوز على المكسيك من أجل عبور الدور الثاني لكأس العالم، بينما يتنافس كل من الأخضر، الأرجنتين، المكسيك وبولندا على بطاقات التأهل.

اقرأ أيضًا:

قوانين فيفا لحسم تأهل السعودية.. سحب القرعة شرط رسمي 

مشاهدة مباراة السعودية من داخل غرفة العمليات 

السعودية ودور الـ 16.. أستراليا فرصة للعبور وهكذا نتبعد عن فرنسا

في حالة تأهل منتخبنا الوطني للدور التالي في المركز الأول أو الثاني، سيصطدم الأخضر، بمنتخبات المجموعة الرابعة، والتي تضم كل من فرنسا، أستراليا، الدنمارك والمكسيك.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة المقابلة، بينما تأتي أستراليا في المركز الثاني، الدنمارك ثالثة، والمنتخب التونسي في المركز الرابع.

وفي حال تأهل المنتخب السعودي أولًا مع استمرار المجموعة الرابعة على نفس الترتيب بنهاية الجولة الثالثة، سيواجه الأخضر نظيره الأسترالي في فرصة قد لا تتكرر، لتحقيق إنجاز تاريخي، والمرور إلى ثمن النهائي.

وفي حالة خسر المنتخب السعودي المركز الأول من المتوقع أن يصطدم الأخضر بفرنسا صاحبة الصدارة، والتي ستواجه المنتخب التونسي في لقاء تميل كفته لمصلحة الديوك على الورق.

وبالنظر إلى الاحتمالات الأخرى، تبقى كل الخيارات مفتوحة بين مواجهة الدنمارك أو تونس، أصحاب الفرص القائمة في العبور للدورالثاني.

اقرأ أيضا

عدسة المونديال| صور ثامن أيام كأس العالم.. حكاية رأس رونالدو

كأس العالم 2022| انقطاع الكهرباء عن مباراة البرازيل وسويسرا 

حمل تطبيق سعودي الآن