أبو بكر.. الأسد الكاميروني يحقق أحلامه في رحلة "الشهد والدموع"

تاريخ النشر: 28/11/2022
108
منذ سنة
أبو بكر.. الأسد الكاميروني يحقق أحلامه في رحلة الشهد والدموع

يوما بعد يوم يثبت فينسنت أبوبكر قائد ومهاجم منتخب الكاميرون والمحترف في صفوف النصر السعودي قيمته كلاعب كرة مؤثر قادر على صناعة الفارق كلما شارك في المباريات وتحدي الصعوبات التي يمر بها بسبب " غير النجوم التي يعاني منها " منذ توهجه في أوروبا قبل سنوات.

وفرض فينسنت أبوبكر نفسه نجما فوق العادة خلال لقاء الكاميرون مع صربيا في ثاني جولات المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم وحقق حلمه الأكبر في تسجيل هدف مونديالي تاريخي له في مرمى صربيا ليقترب من حصد النهاية الأسطورية لمسيرته الكروية الدولية برفقة الأسود.

تابع كأس العالم لحظة بلحظة على سعودي سبورت

وأثبت فينسنت أبوبكر قيمته كلاعب كرة عالمي في لقاء الكاميرون وصربيا ورد على قرار مدربه ريجوبرت سونج بوضعه بديلا عندما بدأت بطولة كأس العالم 2022 في قطر، من خلال التوهج في لقاء الكاميرون وصربيا وتسجيل هدفا وصناعة أخر ليقود الكاميرون لأول نقطة لها في المونديال.

ورد فينسنت أبوبكر بقوة على محاولات تحطيمه دوليا عبر وضعه بديلا في ظل الاتهامات التي آنهالت على رأس صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم والنجم الأسطوري السابق بالتدخل في التشكيل وفرض أبوبكر على الدكة في ظل علاقة الطرفين المتوترة منذ سنوات حينما كانا يلعبان جنبا إلى جنب في أواخر عصر إيتو مع المنتخب.

أبوبكر الهداف الأفضل لأمم إفريقيا في الألفية

وكان أبوبكر لاعبا أساسيا في تشكيلة الكاميرون عندما خاضت منافسات كأس الامم الأفريقية 2022 في الكاميرون مطلع العام الجاري وذلك قبل أيام من انتخاب إيتو رئيسا للاتحاد، ونال شارة القيادة أيضا وفرض نفسه نجما على البطولة الكبرى التي حققت فيها الكاميرون المركز الثالث والميدالية البرونزية وتوج فيها أبوبكر هدافا لكأس الأمم برصيد 8 أهداف وهو أكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب في تاريخ الكان بالألفية الثالثة.

وكان متوقعا أن يكون فينسنت أبوبكر هو المهاجم الأول في تشكيلة الكاميرون خلال كأس العالم خاصة في ظل تألقه مع النصر في دوري روشن السعودي وحصوله على ثقة المدرب رودي جارسيا في الكثير من المباريات خلال الموسم الجاري كما حدث في الموسم الماضي ولكن جاءت ضربة ريجوبرت سونج المثيرة للجدل لتفرض صدمة كبيرة للكاميرونيين عندما وجدوا كابتن الفريق بديلا في أول مباريات كأس العالم 2022.

أبوبكر .. رحلة من التألق الأوروبي

يملك فينسنت أبوبكر رحلة كروية فذة في أوروبا التي بدأها في عام 2010 وهو في التاسعة عشر من عمره في نادي فالنسيان الفرنسي ولعب له ل3 سنوات سجل فيها 9 أهداف في 72 مباراة قبل أن تنفجر موهبته في لوريان الفرنسي الذي جل معه 16 هدفا في موسم واحد لينتقل إلى بورتو البرتغالي الذي لعب له أكثر من 80 مباراة سجل فيها 36 هدفا ثم لعب لبيشكتاش التركي لموسم معارا ثم موسما أخر نهائيا سجل معه فيها 27 هدفا لينتقل قبل بداية الموسم الماضي إلى النصر ويواصل التوهج في دوري روشن.

وحقق أبوبكر في رحلته الكروية انجازات كبرى منها الفوز بالدوري البرتغالي مرتين مع بورتو بخلاف الفوز بالدوري التركي مع بيشكتاش كما توج مع الكاميرون بطلا لكأس الأمم الإفريقية 2017 كان فيها صاحب هدف الفوز على المنتخب المصري في المباراة النهائية.

اقرأ أيضا

قطر 2022| أبو بكر يرد على النصر.. وينفجر ضد صربيا في دقيقتين

نجم فرنسا يهنئ مهاجم النصر وفيفا يضع هدف أبو بكر بـالمتحف

حمل تطبيق سعودي الآن