"أزمة الوسط"..رينارد يفضل موهبة الهلال على نجم النصر أمام المكسيك

تاريخ النشر: 28/11/2022
7686
منذ شهرين
غيابات الأخضر

يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره المكسيكي، الأربعاء المقبل، في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في إطار مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة بكأس العالم، قطر 2022.

ويتواجد الأخضر في المجموعة الثالثة بكأس العالم، إلى جانب كل من الأرجنتين وبولندا والمكسيك. 

واستهل منتخبنا الوطني، مشواره في المونديال بانتصار تاريخي على الأرجنتين بهدفين لهدف، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام بولندا بهدفين مقابل لا شيء.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة بكأس العالم، برصيد 3 نقاط، خلف بولندا المتصدر بأربع نقاط، والأرجنتين الوصيف بفارق الأهداف عن الأخضر، بينما يتذيل المنتخب المكسيكي ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

تابع كل ما يخص كأس العالم من هــــنـــــــا 

- الغيابات صداع في رأس رينارد

يدخل منتخبنا الوطني مواجهة المكسيك، وهو يعاني من كثرة الغيابات، حيث سيكون محروم من 5 لاعبين تقريبًا بعد استبعاد الثنائي "سلمان الفرج وياسر الشهراني" بعد إصابتهم خلال مباراة الأرجنتين وتأكد غيابهم عن باقي مباريات المونديال، بالإضافة إلى إيقاف عبد الإله المالكي بداعي تراكم البطاقات، والإصابة التي تعرض لها محمد البريك على مستوى العضلة الخلفية، كذلك نواف العابد الذي تواجد في العيادة الطبية في مران الأمس.

5 غيابات محتملة يعاني منها الأخضر قبل مواجهة المكسيك، ويسعى رينارد لتجهيز الأوراق البديلة من أجل تحقيق الفوز الثاني وحجز بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من كأس العالم، للمرة الثانية في تاريخ الأخضر.

غيابات الأخضر تؤثر بشكل كبير على مركزين فقط في تشكيل منتخبنا الوطني، وهم مركز الظهير الأيسر، ومركز لاعب الوسط المدافع، في ظل اعتماد رينارد على سامي النجعي في مركز صانع الألعاب، حيث لن يتأثر كثيرًا النسور بغياب نواف العابد حال عدم لحاقه باللقاء.

- مركز الظهير الأيمن

رينارد سوف يفكر في الدفع بجناح النصر الطائر، سلطان الغنام، في مركز الظهير الأيمن، على أن يتواجد سعود عبد الحميد في مركز الظهير الأيسر، كما أنهى الأخضر مواجهة بولندا الماضية.

- مركز لاعب الوسط المدافع

بعد حصول المالكي على البطاقة الصفراء في مواجهة بولندا الماضية، دفع رينارد بلاعب وسط الهلال ناصر الدوسري، من أجل تجهيزه بشكل قوي لمواجهة المكسيك، حيث من المنتظر أن يعول المدرب الفرنسي على نجم الهلال الشاب لتعويض زميله عبد الإله المالكي.

وبمشاركة الدوسري في نهاية مباراة بولندا، ظهرت ثقة المدرب الفرنسي في اللاعب، وأفضليته على نجم النصر علي الحسن الذي لم يشارك حتى الآن في أي دقيقة بالمونديال.

ووفقًا للتعديلات التي سوف تحدث في تشكيل الأخضر، سيكون تشكيل منتخبنا المتوقع في المباراة كالتالي..

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدافع: سلطان الغنام، علي البليهي، حسان التمبكتي، سعود عبد الحميد.

خط الوسط: سالم الدوسري، محمد كنو، ناصر الدوسري، سامي النجعي.

خط الهجوم: فراس البريكان، وصالح الشهري.

اقرأ أيضًا..

"كنو" كلمة السر .. كيف يفسد رينارد مخطط تاتا ويضمن تأهل السعودية 

 الكشف عن مدة غياب سلمان الفرج.. "الهلال الخاسر الأكبر" 

حمل تطبيق سعودي الآن