قطر 2022|حسابات تأهل العرب..معجزة تونسية وفرصتان للسعودية والمغرب

تاريخ النشر: 28/11/2022
427
منذ سنة
قطر 2022|حسابات تأهل العرب..معجزة تونسية وفرصتان للسعودية والمغرب

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مواجهة الحسم لدور المجموعات والتي سيتحدد من خلالها المنتخبات التي ستتأهل للدور الثاني من كأس العالم، قطر 2022.

ويتواجد في المونديال 4 منتخبات عربية، المنتخب القطري البلد المستضيف، والسعودية والمغرب وتونس.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية فرص المنتخبات العربية في التأهل للدور ثمن النهائي..

تابع كل ما يخص كأس العالم من هـــــنـــــــا 

- منتخب قطر

ودع المنتخب القطري بشكل رسمي منافسات كأس العالم، بعدما خسر في الجولة الأولى والثانية، أمام كل من الإكوادور بهدفين دون رد، وأمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف

ويتذيل العنابي جدول ترتيب المجموعة الأولى بدون نقاط، بينما يتصدر منتخب هولندا الترتيب بأربعة نقاط، بفارق الأهداف عن الإكوادور الوصيف، فيما يأتي منتخب السنغال في المركز الثالث بـ 3 نقاط.

وسيلتقي منتخب قطر مع نظيره الهولندي، غدًا الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى بكأس العالم.

- منتخب السعودية

يقدم منتخبنا الوطني أداءً استثنائيًا في مونديال "قطر 2022"، بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى أمام العملاق الأرجنتيني بهدفين لهدف، لتكون أكبر مفاجآت المونديال حتى الآن، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام منتخب بولندا بهدفين دون رد، بعدما قدم أداء مميزًا لا يدل نهائيًا على نتيجة اللقاء.

ويستعد الأخضر لمواجهة المكسيك، بعد غدٍ الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة بكأس العالم.

السيناريو الأول هو فوز السعودية المكسيك يمنح الأخضر بطاقة التأهل للدور الثاني مباشرة دون النظر لنتيحة مباراة لأرجنتين والمكسيك، أما السيناريو الثاني هو أن في حالة تعادل السعودية أمام المكسيك يصل منتخبنا إلى 4 نقاط، ويحتاج إلى فوز بولندا على الأرجنتين في مباراة الجولة الثالثة، من أجل التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم.

- منتخب تونس 

ينتظر منتخب تونس مواجهة قوية جدًا أمام منتخب فرنسا، حامل اللقب، وذلك يوم الأربعاء المقبل، في إطار مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة بكأس العالم.

المنتخب التونسي كان قد تعادل أمام الدنمارك بدون أهداف في الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام أستراليا في الجولة الثانية بهدف دون رد.

ويتذيل المنتخب التونسي جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بنقطة وحيدة، فيما يتصدر منتخب فرنسا الذي ضمن التأهل رسميًا الترتيب برصيد 6 نقاط.

ويحتاج منتخب تونس للفوز على فرنسا، وتعادل أستراليا مع الدنمارك من أجل حجز بطاقة التأهل للدور الثاني، حيث تعد فرص نسور قرطاج صعبة للغاية.

- منتخب المغرب

يضرب المنتخب المغربي موعدًا مع نظيره الكندي، يوم الخميس المقبل، في ختام مباريات دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة، بكأس العالم "قطر 2022".

المنتخب المغربي استهل مشواره في المونديال بالتعادل أمام كرواتيا بدون أهداف، قبل أن يحقق المفاجأة بالفوز على بلجيكا هدفين دون رد في الجولة الثانية من المونديال.

ويحتل أسود الأطلس المركر الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن كرواتيا الوصيف.

ويحتاج المنتخب المغربي للفوز أمام كندا من أجل التأهل مباشرة للدور الثاني، كما أيضًا في حالة التعادل سوف يحتاج أن يفوز المنتخب الكرواتي على حساب بلجيكا أو ينتهي اللقاء بالتعادل.

اقرأ أيضًا..

"كنو" كلمة السر .. كيف يفسد رينارد مخطط تاتا ويضمن تأهل السعودية 

اقرأ أيضا

قطر 2022|منافس السعودية.. تعرف على تشكيل بولندا أمام المكسيك

قطر 2022| ليفاندوفسكي وميليك يقودان هجوم بولندا أمام السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن